«نيوزيلند هيرالد»: دبي مفترق طرق العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت صحيفة «نيوزيلند هيرالد» إن دبي تقع على مفترق طرق العالم، ولا غرابة أن تطلق على مطارها الضخم اسم وورلد سنترال. وأضافت الصحيفة النيوزيلندية أن طيران الإمارات تنقل في المتوسط مليون مسافر أسبوعيا، وهي أكبر مشغل لأكبر طائرة ركاب في العالم إيرباص إيه 380، وتسير رحلاتها من أكبر محطة ركاب بأكثر مطار دولي ازدحاما في العالم.

وأضافت الصحيفة أن تحويل مناطق صحراوية نائية إلى وجهات طيران ناجحة يتطلب استثمارا ضخما، مشيرة إلى أن سوق دبي الحرة الضخمة المعفاة من الضرائب، تعتبر أكبر وجهة تجزئة في أي مطار في العالم.

وأضاف التقرير أن نجاح طيران الإمارات يعود إلى عجز المنافسين عن مجاراتها، ناهيك عن استفادتها من موقعها على مفترق طرق الاقتصاد العالمي الجديد.

ووفقا لتقرير معهد مكنزي جلوبال فإن مركز جاذبية الاقتصاد العالمي تحرك خلال عقدين باتجاه الجنوب الشرقي من منتصف الأطلنطي، في وتيرة لم يشهدها من قبل. وهذا ما يضع وجهات الطيران الخليجية وعلى رأسها دبي على مسافة طيران بدون توقف قريبة من أكثر من ثلثي سكان العالم، بما في ذلك أكثر المدن استيطانا. كما انه يجعل منها نقاط توقف ممتازة لتوفير الوقود في الرحلات العالمية. ففي رحلة 7000 ميل من لندن إلى مركز المال في سنغافورة، تقع دبي في منتصف الطريق.

وأردفت الصحيفة قائلة إن دعم الدول الخليجية القوي لصناعة طيران من الطراز العالمي امتد ليشمل صناعات المنطقة الرائدة، مثل اللوجستيات، والتمويل، والسياحة عالية المستوى. فدبي ببعض المقاييس تحتضن ضعفي عدد فنادق نيويورك الفخمة. في حين سيشكل الطيران قرابة ثلث الناتج المحلي الإجمالي لدبي، و30% من نسبة التوظيف.

Email