تضم 461 فيلا بملياري درهم

تسليم المرحلة الأولى من «حد السعديات» في نوفمبر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة السعديات للاستثمار والتطوير تسليم المرحلة الأولى من مشروعها «حد السعديات» في جزيرة السعديات بأبوظبي خلال شهر نوفمبر المقبل، مشيرة إلى إنجاز أكثر من 65% من البنية التحتية للمشروع والتي تضم فللاً ووحدات سكنية ومدرسة ومارينا وفندقاً ذا خمس نجوم. ونظمت الشركة أمس جولة ميدانية للصحافيين للاطلاع على آخر تطورات المشروع في جزيرة السعديات.

وأوضح مروان حجازين مدير المبيعات في الشركة أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع بلغت 2 مليار درهم، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم 461 فيلا خلال عامي 2016 و2017.

وأوضح أنه جرى بيع أكثر من 86% من فلل المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن أسعار الفلل تتراوح بين 7.3 - 38 مليون درهم. وقال إن هناك عددا محدودا من الفلل ذا طبيعة خاصة بسعر يتجاوز 100 مليون درهم. وطلب مشترو 112 فيلا تعديلات على تصاميم فيلاتهم.

وأضاف أن الشركة قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز البنية التحتية للمرحلة الثانية التي مازالت قيد التصميم وتضم فندقا 5 نجوم ومدرسة وفللاً ووحدات سكنية. وقال إن أكثر من 50% من مشتري فلل المرحلة الأولى من المواطنين، بينما تتوزع النسبة المتبقية على المقيمين العرب والأجانب. من جانبه، قال جريج سينجرلاند، مدير المشروع إن الشركة تسابق الزمن لإنجاز الفلل لتكون جاهزة لاستقبال السكان قريباً.

وأوضح أن أعمال البنية التحتية التي تم إنجازها تشمل الإمدادات التحتية بما في ذلك توصيلات المياه، والصرف الصحي، بالإضافة إلى تركيب الكابلات الكهربائية وإجراء الاختبارات النهائية لها، مشيرا إلى وجود 10 محطات للكهرباء تعمل حاليا في موقع المشروع من إجمالي 15 محطة. ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تركيب جميع محطات الكهرباء الفرعية على أن يتم استكمال العمليات التجريبية والاختبارات اللازمة في أقرب وقت ممكن.

كما أشار إلى بدء رصف جميع الشوارع الرئيسية، إلى جانب العمل على وضع المسارات المخصصة للسير على الأقدام، وتركيب أعمدة الإنارة وتوصيل الكابلات الكهربائية لها. وأوضح أنه سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة بدء العمل على الطرق المخصصة للوصول الى الفلل. كما يشهد العام الجاري تنفيذ مرافق مهمة بالمشروع منها ناد لليخوت في منطقة المارينا ومسجد ومراكز اجتماعية، إضافة إلى تشجير منطقة المشروع بالكامل.

ويحيط بمشروع حد السعديات العديد من الفنادق العالمية والمنتجعات والمتاحف والمرافق مما يوفر خليطا من التنوع والرفاهية والخصوصية في الخدمات وسهولة الوصول. ويوفر المشروع للمقيمين إطلالات على الخليج العربي، ويبعد دقائق معدودة عن مدينة أبوظبي. ويجمع التصميم العمراني بين الطراز المعماري المتوسطي التقليدي والمعاصر، والمجمع حاصل على تقييم درجتي اللؤلؤة للمباني من «استدامة» لامتثاله لمعايير أبوظبي لاستدامة المباني الجديدة.

تشييد

بدأت عمليات تشييد وإنشاء مشروع حِد السعديات في يناير 2013. ويغطي المشروع مساحة 1.5 مليون متر مربع، ويتميز بإطلالته على الواجهة البحرية الطبيعية، بامتداد 7 كم من الشاطئ ليسهل الوصول إليه من أي منزل في المشروع.

Email