وقّعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة

«النخيل للصناعات الورقية» تستثمر 335 مليون درهم في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة النخيل للصناعات الورقية المحدودة، اتفاقية شراكة بقيمة 335 مليون درهم، (91 مليون دولار)، وتنص على بناء مصنع تابع للشركة ضمن مناطق المؤسسة الصناعية، وقد تم توقيع الاتفاقية خلال معرض «هانوفر ميسي»، المعرض الصناعي الدولي الأكبر ويقام في ألمانيا.

وتمتلك شركة النخيل للصناعات الورقية العلامة التجارية الشهيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مناديل (فاين الصحية)، وخصصت «النخيل» وهي شركة تابعة لمجموعة فاين الصحية القابضة، استثمارها هذا لبناء مصنع للأوراق والمناديل الصحية المنزلية على مساحة 441 ألف متر مربع في منطقة ايكاد 2 (مدينة أبوظبي الصناعية 2).

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع نحو 60 ألف طن سنويا من الورق والمناديل الصحية خلال المرحلة الأولى، ومن المتوقع مضاعفة الطاقة الإنتاجية لتبلغ نحو 120 ألف طن سنوياً خلال المرحلة الثانية من المشروع والمتوقع إنجازه خلال الثلاث إلى الأربع سنوات المقبلة، حيث يتوقع أن يصبح المصنع، عقب الانتهاء من المرحلة الأولى منه، اكبر مصنع لإنتاج المناديل الورقية في الإمارات، كما سيؤدي إلى مضاعفة انتاج شركة النخيل حوالي 40% على مستوى عالمي.

تكنولوجيا حديثة

وسيتبنى المشروع الجديد أحدث طرق ووسائل التصنيع والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة والتي أطلقتها شركة «فيلمت» السويدية، والتي تمكن المصنع من إنتاج حوالي 2200 متر من المناديل الورقية في الدقيقة. وسيوفر المشروع الجديد أكثر من 500 فرصة عمل في أبوظبي وسيلبي احتياجات ومتطلبات أسواق الإمارات ومنطقة الخليج.

وقال سعيد عيسى الخييلي الرئيس التنفيذي بالإنابة في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: «نحن سعداء بانضمام شركة النخيل للصناعات الورقية إلى قائمة شركائنا، حيث تعتبر مصانعهم في منطقة ايكاد 2 الصناعية من اكبر منشآت تصنيع المناديل الورقية في الإمارات، ونعتبرها إضافة مهمة إلى قطاع صناعة المناديل الورقية في مناطقنا الصناعية. نحن نتطلع إلى التعاون والعمل عن قرب مع النخيل ومساعدتهم على تحقيق مشاريعهم الطموحة».

عنصر جاذب

من جهته قال خالد بنات، مدير مشروع في شركة النخيل للصناعات الورقية: «لقد شكلت المدينة الصناعية في أبوظبي ايكاد 2 عنصراً جاذباً لإنشاء مشروعنا الجديد لاحتوائها على أكثر البنى التحتية تطوراً في المنطقة وتفوقها على مثيلاتها في هذا المجال، وذلك عبر تبنيها نموذجاً فريداً يسمح بإطلاق الأعمال خلال فترة زمنية قصيرة».

Email