29 ألف محرك لشركة سي إف إم

ت + ت - الحجم الطبيعي

سلمت شركة «سي إف إم لتصنيع محركات الطائرات المحرك رقم 29 ألف في تاريخ تصنيعها. وتعد الشركة مشروعاً مشتركاً بين شركة «سافران» و«جنرال إلكتريك» للطيران، بحصة تبلغ 50%لكل منهما. تلقت الشركة حتى اليوم طلبيات بأكثر من 10 آلاف محرك من نوعية «ليب» تبلغ قيمتها أكثر من 140 مليار دولار وفقاً للأسعار الجارية.

وخلال فبراير انتهت الشركة من تجربة أحدث محركات «ليب» على طائرة «إيرباص 321 نيو»، ما يمهد الطريق أمام أول محرك للطائرة من نفس العائلة وهي «إيرباص 320» والمتوقع في عام 2017. وخلال العام الماضي تسلمت الشركة طلبيات لمحركات بلغت 2135 محركاً، منها 736 من طراز «سي إف إم»، و1399 من طراز «ليب».

ويتوقع الرئيس التنفيذي للشركة جان بول إيبانجا، المزيد من الطلبيات خلال السنوات المقبلة، بفضل التقنيات الحديثة التي أدخلت على المحركات الجديدة، والتي تسهم كثيراً في تقليل استهلاك الوقــود لخدمــة كلا الشركتيــن الصانعتيــن، وهمـا «إيربـاص» و«بوينـغ».

 وتتوقع الشركة أن يصل معدل إنتاجها السنوي من المحركات إلى 2000 محرك بحلول عام 2020، إضافة إلى الاستمرار في بناء وإنتاج قطع الغيار للمحركات العاملة، اليوم، في مختلف شركات الطيران في العالم.

Email