بدعم تطور تطبيقات الهاتف

نمو الإقبال على الطيران الخاص عبر المدن الخليجية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد الإقبال على السفر عبر الطائرات الخاصة في الأسواق الخليجية نمواً مدفوعاً بزيادة عدد المسافرين، الذين يتطلعون إلى تجربة سفر مريحة سواء في الأجواء أو خلال إجراءات السفر الأرضية.

ووفق «جيت سمارتر»، سوق الجوال، الذي يعمل على تحقيق التواصل السلس بين المسافرين والطائرات الخاصة من خلال هواتفهم الذكية، سيواصل الطلب على هذا النمط من السفر النمو خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأعرب سيرغي بتروسوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«جيت سمارتر» أن الإنترنت قد لعبت دوراً بارزاً في نمو هذا القطاع. وقال: «لقد أحدثت تطبيقات الهاتف الذكي نقلة نوعية في سهولة وطبيعة الحجوزات على متن الطائرات الخاصة، لتجعلها متاحة لعدد أكبر من المسافرين. بمعنى آخر أصبح السفر الخاص الذي كان مقتصراً على المشاهير وأثرياء العالم، متاحاً عبر نقرة واحدة لقطاع أوسع من المسافرين».

سد الفجوة

واستطاع تطبيق «جيت سمارتر» سد الفجوة بين أساطيل الطائرات العاملة في مجال الطيران التجاري والخاص، فقد حقق التطبيق خلال الربع الأول من العام نمواً شهرياً بمعدل 240%، من حيث عدد تحميل التطبيق، بينما ارتفع معدل الإقبال على العضوية في تطبيق «جت سمارتر» بمعدل 135%.

وتعتبر الشركة هذه الأرقام مؤشراً واضحاً على الإقبال الكبير، الذي يشهده قطاع السفر الخاص والمترف مع تزايد عدد المسافرين الذين يتوجهون لحجز رحلاتهم على الطائرات الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي.

وأشار بيتروسوف إلى أن نموذج أعمال «جت سمارتر» يختلف عن أي شركة عاملة في مجال الطيران الخاص. سهولة تخطيط مسار الرحلة وحجز طائرة خاصة أو مقعد على متن الرحلة أصبح عبر خطوات بسيطة وميسرة، عبر تطبيق يعزز من الأمانات الرقمية ويربط المسافر مع أسطول كبير عبر مشغلين مختلفين، يخدم وجهات عالمية من دون عناء يذكر.

نمو استراتيجي

وتعتبر «جت سمارتر» أسرع ناد للطيران الخاص، من حيث النمو، فقد حققت الشركة خلال الأشهر الستة الماضية نمواً استراتيجياً في أسواق أميركا الشمالية والشرق الأوسط وأوروبا.

كما وفر التطبيق زيادة بنسبة 52% في الخيارات التي توفرها «جت سمارتر» في تجربة الطيران الخاص، من خلال منتجاتها المتخصصة، التي تشمل خدمة «جت ديلز» وخدمة «جت شتل»، وخدمة «جت تشارتر»، وتسيّر جيت سمارتر في الشرق الأوسط، وبالتعاون مع مشغليها المعتمدين مسارات بين دبي وأبوظبي وجدة والرياض والكويت، وسوف تقدم على طرح مسارات جديدة في المستقبل القريب.

Email