شراكة بين «زيرو 1» و«دو» لتوفير إنترنت بسرعة 100 ضعف «واي فاي»

تقنية لاي فاي في الدولة قبل نهاية العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مارك فليشن، المدير التنفيذي لشركة التقنية «زيرو1»: إن الشركة عقدت شراكة استراتيجية مع «دو» لتوفير الطرفيات والبرمجيات الخاصة بتقنية لاي فاي التي تعتبر أحدث تقنية لنقل البيانات على مستوى قطاع الاتصال، متوقعاً أن تقوم الشركة ومقرها واحة دبي للسيليكون بتنصيب نحو 100 من أجهزة «ستريت لايت» التي ستقوم ببث الإنترنت قبل نهاية العام الحالي.

وتوفر تقنية لاي فاي إمكانية التواصل مع شبكة الإنترنت بشكل أسرع من تقنية واي فاي بمعدل 100 ضعف، فضلاً عن أنها أقل تكلفة بكثير. فضلاً عن ذلك، تتكامل تقنية لاي فاي مع تقنية واي فاي، حيث تساعد على الحد من مخاطر فقدان البيانات في المناطق المغلقة عالية الكثافة.

عرض توضيحي

جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي في دبي قدّم خلالها فليشن عرضًا توضيحيًا لإمكانات تقنية لاي فاي في دبي تمكن خلاله من التواصل مع شبكة الإنترنت وتنزيل محتويات رقمية مختلفة بتوجيه كاميرا هاتفه المتحرك نحو أحد مصادر الضوء، مشيراً إلى أن الشركة ستطلق قريبًا تطبيقات تجارية للتقنية الجديدة يمكن الاستفادة منها في المصانع والمستشفيات والمطارات في الدولة.

وأكد أن دبي هي المكان الأمثل لإيصال التقنية إلى العالمية، ونحن نفخر بأن شراكتنا مع دو تدخل في إطار جعل المدينة الأذكى في العالم والإمارات أحد المحاور الأكثر تقدمًا تكنولوجيًا في العالم. وبعملنا مع دو نتطلع إلى إدراج تطبيقات لاي فاي الخاصة بنا في منصة «المدينة الذكية» الخاصة بدبي وكذلك في قطاعات مختلفة مع بداية العام الجديد.

إضاءة

وأوضح فليشن أنه يمكن استخدام أي إضاءة خاصة أو عامة بما في ذلك مصابيح الشوارع لتوفير نقاط اتصال لاي فاي، كما يمكن استخدام نفس البنية التحتية الخاصة بالاتصالات والمستشعرات لمراقبة الضوء والبيانات والتحكم فيهما. ويمكن للهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل آي أو إس أو آندرويد أن تتصل مباشرةً باستخدام لاي فاي. وتوفر الروابط قصيرة المدى سرعات عالية لنقل البيانات وأفضل حماية ممكنة للبيانات. وتسمح خدمات تحديد المواقع الجغرافية القائمة على اللاي فاي للمستخدمين بالاستفادة من معلومات الموقع والخدمات اللحظيين.

وأضاف: ستغير لاي فاي طريقة عملنا ولعبنا وإدارتنا لحياتنا اليومية. فهذه التقنية تتعزز طموح دبي لتصبح «مدينة ذكية». وهي تقدم إمكانات لا نهائية لـ(إنترنت الأشياء)، وتأخذ شركة زيرو1 مكان القلب من هذه التقنية.

صناعة

لاي فاي هي عبارة عن تقنية لاسلكية تنقل البيانات عالية السرعة باستخدام التواصل بالضوء المرئي بدلاً من ترددات الراديو. ولاي فاي في طريقها لتصبح صناعة بقيمة 113 مليار دولار بحلول عام 2022، وستقود زيرو1 تقديم تقنية لاي فاي تجارياً في الدولة عن طريق دمجها لأجهزة وبرنامج سيتي 1 وخدمات السحابة، مع التخطيط لتقديمها في دول خليجية أخرى بعد فترة قصيرة.

Email