مليون مسافر عبر مركز تخليص إجراءات السفر إلى أميركا في مطار أبوظبي

 خلال تكريم المسافرة رقم مليون عبر المركز | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة في مطار أبوظبي الدولي أمس، المسافر رقم مليون عبر مرافق «المركز»، والذي تتمثل مهامه في إنجاز إجراءات الهجرة والجوازات والجمارك والتدقيق الأمني قبل الوصول إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت المسافرة المليون هي إليزابيث ديل أميركية الجنسية والمغادرة على متن رحلة الاتحاد للطيران رقم EY131 إلى واشنطن، حيث قام المسؤولون في مطارات أبوظبي والاتحاد للطيران و«مركز التخليص» بتهنئتها، وتقديم 250 ألف من أميال الاتحاد .

بالإضافة إلى تغيير بطاقتها من الدرجة الاقتصادية إلى الدرجة الأولى على رحلتها إلى واشنطن. وستتمكن ديل من استخدام هذه الأميال لحجز رحلة ذهاب وعودة على درجة رجال الأعمال إلى المدن الأميركية التي تسافر إليها الاتحاد للطيران.

ويوفر المركز للمسافرين إلى وجهات نيويورك وواشنطن ودالاس وشيكاغو وسان فرانسيسكو ولوس أنجليس عبر الناقل الوطني «الاتحاد للطيران»، خدمات متميزة لإنجاز معاملات دخولهم إلى الأراضي الأميركية من خلال أبوظبي ما يجنبهم الانتظار عند الوصول إلى اميركا لإنجاز إجراءات الدخول.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، إننا نفخر بأن نكون المطار الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وبين قلة من المطارات حول العالم التي تستضيف هذا المرفق المتميز..

وعبور مليون مسافر في هذه الفترة الزمنية القياسية منذ افتتاح المركز في يناير 2014، يأتي بمثابة دليل على الخدمات القيمة التي توفرها مطارات أبوظبي وشركاؤنا في الاتحاد للطيران، ما جعل من مطار أبوظبي الدولي خياراً للعديد من المسافرين إلى أميركا.

وتقدم الإجراءات المتميزة التي يتيحها المركز العديد من المزايا والفوائد الرئيسية، فبالإضافة لتخفيض وقت الانتظار لإنهاء إجراءات الوصول في أميركا، يوفر المركز أحدث تقنيات التفتيش الأمني للحقائب..

والذي يطابق الإجراءات الأمنية التابعة للجنة أمن النقل الأميركية، ما يتيح للمسافرين المرتبطين برحلات الطيران الداخلية في اميركا تسليم أمتعتهم في مطار أبوظبي قبل الوصول واستلامها فقط عند وجهتهم النهائية. وكانت مطارات أبوظبي قد حازت أخيراً على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز عن فئة «فريق العمل المشترك المتميز».

أمن

وقال جون غرين، مدير المركز، إنه تم إنشاء هذا المركز لضمان المحافظة على درجات عالية من الأمن لكل المستخدمين العابرين من مطار أبوظبي إلى أميركا. وإن هذا المركز هو جزء من عمليات تتوسع على نطاق العالم لتقديم خدمات التخليص المسبق في مطارات أجنبية عدة، حيث تقوم فرقنا بتقديم إجراءات أمنية متعددة الدرجات لتسهيل السفر إلى اميركا.

سرعة وأعربت إليزابيث ديل عن سعادتها بالتكريم وقالت: يسرني أن أكون المسافر المليون الذي يستخدم هذا المركز بمطار أبوظبي الدولي، فقد أتاحت خدمات المركز لي فرصة إتمام إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة في أبوظبي، وجعل الرحلة أكثر كفاءة وسهولة.

Email