ترتبط بـ180 شراكة استراتيجية مع جهات حكومية وخاصة

«اقتصادية دبي» تكرم شركاءها بدعم التنمية

سامي القمزي خلال تكريم شركاء دائرة التنمية الاقتصادية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، شركاءها من القطاعين الحكومي والخاص في الدورة الثانية من ملتقى الشركاء 2016، الذي أقيم في فندق بلازو فيرساتشي دبي..

حيث استهدف اللقاء، تعريف الحضور بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم التنمية المستدامة في دبي، وتسليط الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية، ودورها الحيوي في دفع عجلة التنمية المستدامة بإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

حضر الملتقى ما يزيد على 80 شريكاً للدائرة من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب كبار المسؤولين والمديرين في اقتصادية دبي ومؤسساتها. وقام بتكريم الشركاء كل من سامي القمزي مدير عام الدائرة، ومحمد بوشنين مدير إدارة تنفيذي - مركز التميز لقطاع الأعمال، وعلي حبيب مدير إدارة الشراكات الإدارية.

تنافسية واستدامة

وأكد سامي القمزي في كلمته، أن الشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص، تفتح آفاقاً جديدة، ومضموناً عالي الأداء في استدامة الأعمال، لذا، تسعى اقتصادية دبي إلى تعزيز شراكتها مع مختلف الجهات، وذلك لتحقيق رسالتها المتمثلة في رفع تنافسية واستدامة الأعمال، وتحسين جودة الخدمات العامة، وكذلك تبادل المعرفة والخبرة في مختلف المجالات التي تمتلكها الشركات الخاصة إلى القطاع الحكومي.

تعاملات تجارية

وقال القمزي: انتهجت حكومة دبي الشفافية وسياسة الباب المفتوح في تعاملاتها التجارية بين مختلف القطاعات الاقتصادية، وهذا ما سمح لها بخلق منصات للتحاور وتبادل المعرفة بينها وبين الشركاء، الأمر الذي يسهم بدوره في تنوع اقتصاد الإمارة، وتوافر العديد من الخدمات التي تقدم وفق أرقى المعايير والممارسات المتبعة عالمياً».

وأثني اعلى جهود أكثر من 80 شريكاً لاقتصادية دبي ومؤسساتها، حيث قال: «نحن فخورون بمخرجات الفترة الماضية، والتي كان لها الدور الإيجابي في العديد من النواحي، وأبرزها: تسهيل مزاولة الأعمال، وحماية العلامات التجارية، وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وجذب رؤوس الأموال، وتعزيز صادرات دبي إلى السوق العالمي.

وتفتخر الدائرة ومؤسساتها، بعقد أكثر من 180 شراكة استراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وشكل القطاع الخاص ما نسبته 60 %. وتوزعت على كل من: القطاع المصرفي، والخدمي، والتعليم والصحة، وقطاعات النقل اللوجستي، وقطاع الضيافة، وتقنية المعلومات.

خطة استراتيجية

تضمنت أجندة الملتقى، عرضاً توضيحياً للخطة الاستراتيجية لاقتصادية دبي، قدمه محمد شاعل مدير تنفيذي قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، إلى جانب إلقاء الضوء على الآفاق الاقتصادية لإمارة دبي لعام 2016، للدكتور رائد الصفدي مدير إدارة تنفيذي- إدارة السياسات والبحوث الاقتصادية.

كما تم مناقشة أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم التنمية المستدامة بدبي، ودور الملتقى في تعزيز هذا التعاون، كأحد متطلبات التميز المؤسسي.

أجندة

تضمنت أجندة الملتقى عرضاً توضيحياً للخطة الاستراتيجية لاقتصادية دبي، قدمه محمد شاعل مدير تنفيذي قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، إلى جانب إلقاء الضوء على الآفاق الاقتصادية لإمارة دبي لعام 2016، للدكتور رائد الصفدي مدير إدارة تنفيذي- إدارة السياسات والبحوث الاقتصادية، كما تم مناقشة أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم التنمية المستدامة بدبي، ودور الملتقى في تعزيز هذا التعاون، كأحد متطلبات التميز المؤسسي.

Email