4 % نمو حجم مناولة الحاويات في محفظة «غلفتينر» العام الماضي

Ⅶ فليمنج دالجارد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة غلفتينر لإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية، والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، تسجيل أداء قوي في عام 2015، بنمو إجمالي بلغ 4 % في عموم محفظة أعمالها العالمية. وتشمل عمليات غلفتينر في الدولة حالياً، محطة حاويات خورفكان، ومحطة حاويات الشارقة في ميناء خالد، ومستودع الحاويات المحلي في الشارقة.

في حين تغطي العمليات الدولية للشركة، مناطق الشرق الأوسط وأوروبا والأميركتين، حيث تضم محفظتها مشاريع في كل من العراق (أم قصر)، السعودية (جدة والجبيل)، البرازيل (ريسيفي)، والولايات المتحدة الأميركية (كانافيرال).

وفي ما يخص عمليات الشركة داخل الإمارات، حققت محطة حاويات خورفكان ومحطة حاويات الشارقة معاً، نمواً لافتاً بلغ 9 % في حجم مناولة الحاويات. وسجلت محطة حاويات خورفكان أقوى نمو في عموم محفظة الشركة، بنسبة بلغت 9 %، مسجلة رقماً قياسياً جديداً بلغ 19.56 ألف حاوية نمطية للسفينة الواحدة خلال عام 2015. وتعد محطة حاويات خورفكان، الحائزة على الجوائز، من أهم مراكز إعادة الشحن في منطقة الخليج العربي وشبه القارة الهندية وخليج عمان وأسواق شرق أفريقيا.

وقال فليمنج دالجارد، الرئيس التنفيذي لشركة غلفتينر، إن قطاع مناولة الحاويات في جميع أنحاء العالم، يواجه تحديات في حجم النمو، نظراً للتباطؤ في الأسواق الصينية والأوروبية. ويؤكد نجاح شركة غلفتينر في تحقيق هذا الأداء الإيجابي والقوي عبر جميع محطاتنا، يؤكد قدرتنا على التكيف مع تقلبات السوق والظروف الاقتصادية السائدة.

وأضاف أن «غلفتينر عازمة على مواصلة النمو والتوسع في عملياتها، مستفيدة من العقود الجديدة التي أبرمتها في عام 2015، خاصةً أن مشهد القطاع لعام 2016، يدعو إلى التفاؤل المشوب ببعض الحذر. كما سنواصل الاستثمار في البنية التحتية لتلبية متطلبات زبائننا وتوسيع نطاق خدماتنا، لتشمل السفن الأحدث والأكبر حجماً، بالتزامن مع تعزيز قدرتنا على زيادة حجم مناولة الحاويات. وإذ نسير قدماً نحو تحقيق هذا الهدف، يسرنا أن نرى تنامياً لمكانة محطاتنا محلياً ودولياً، على ضوء الأداء التشغيلي اللافت الذي حققته بمعدلات فاقت معدلات النمو في السوق».

Email