«وادي. كوم» يحصل على استثمار بقيمة 67 مليون دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى موقع وادي. كوم للتجارة الإلكترونية استثماراً بقيمة 67 مليون دولار بقيادة مجموعة الطيار للسفر القابضة كمستثمر رئيسي بعد عشرة أشهر فقط من انطلاقه. ويعد هذا الاستثمار من أضخم دورات الاستثمار الأولى في مجال التقنية ومنصات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط والذي بدوره سيزيد من سرعة نمو الشركة بشكل كبير.

وتم إطلاق الموقع في عام 2015 من قبل «مجموعة الشرق الأوسط للإنترنت» والتي يشترك في ملكيتها «روكيت انترنت» من ألمانيا و«أم تي أن» من جنوب أفريقيا، وهو متاح حالياً في الإمارات والسعودية وسيمتد إلى دول أخرى في المنطقة قريباً.

وحقق منذ انطلاقه، كمنصة إلكترونية لبيع المنتجات العامة، نمواً ضخماً. ويقدم الموقع تشكيلة واسعة من أكثر من 150 ألف منتج لما يزيد على 2000 ماركة عالمية بما فيها آبل وسامسونغ ولاكوست وهوغو بوس وغيرها الكثير.وقال براتيك جوبتا، مؤسس شريك ومدير تنفيذي الموقع إن هذا الاستثمار سيُمكننا من أن ننمو بشكل أكبر في المنطقة. ونفتخر بتلقي أكبر استثمار في تاريخ التقنية والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وقال عبد الله بن ناصر الداود، الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة إننا كنا نتابع عن كثب تطور الموقع منذ انطلاقه، حتى أصبح من المواقع البارزة للتجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط. وأثبت في فترة قصيرة قدرة عالية على الاندماج في السوق وتوفير تشكيلة ضخمة من المنتجات.

ولدينا ثقة بأننا سنرى الموقع ينمو بخطى متسارعة وخاصة مع الدعم اللوجستي ودعم عمليات الشحن الذي ستقدمه له مجموعتنا. إن هذا الاستثمار سيجعلنا واحدة من الشركات اللوجستية البارزة للتجارة الإلكترونية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة الطيار للسفر القابضة ستغطي بذلك أهم 3 مجالات واعدة في فضاء الانترنت: السياحة، سوق المنتجات العامة، والاقتصاد المشترك.

Email