من خلال 4885 فعالية متنوعة في 2015

«المركز التجاري» يقدم خدمات ضيافة لمليوني شخص

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مركز دبي التجاري العالمي أن قطاع الضيافة في المركز قدم خدماته خلال عام 2015 لأكثر من مليوني ضيف شاركوا في مختلف فعالياته من معارض ومؤتمرات وفعاليات ترفيهية وفنية واجتماعات ومناسبات وحفلات عامة وخاصة أقيمت داخل مركز دبي وخارجه.

وقال محمد الجميري نائب الرئيس للضيافة في مركز دبي التجاري العالمي في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام) إن عدد الفعاليات التي قدم إليها فريق الضيافة خدماته بلغت نحو 4 آلاف و885 فعالية متنوعة منها 871 فعالية خارجية، وكان من أهم هذه الفعاليات كأس دبي العالمي للخيول الذي أقيم في ميدان، ومعرض دبي للطيران بمطار آل مكتوم الدولي، وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 بأبوظبي، وبطولة دبي العالمية للكريكت وغيرها.

تجديد شامل

وأضاف أن أكبر الفعاليات الخارجية من جهة عدد الضيوف الذين قدم إليهم فريق الضيافة خدماته كانت معرض دبي للطيران، حيث قدم الفريق خدماته إلى أكثر من 60 ألف ضيف من كبار الشخصيات من ضيوف دبي الذين شاركوا بالحدث على مدار أيامه الخمسة بزيادة أكثر من ثلاثة أضعاف عن الدورة السابقة التي قدم فيها الفريق خدمات الضيافة الراقية إلى أكثر من 18 ألفاً و500 شخص.

وحول تحديث مرافق الضيافة.. أشار الجميري إلى أن مركز دبي التجاري العالمي أنفق خلال الشهور القليلة الماضية نحو 8 ملايين درهم على تجديد شامل لكل الأجهزة والمعدات بمطابخ المركز ومنطقة إعداد الأطعمة والمشروبات البالغ مساحتها 3 آلاف و650 متراً مربعاً بهدف دفع نمو عمليات تقديم خدمات الضيافة المتكاملة داخل المركز وخارجه ولتلبية الزيادة المتوقعة على خدمات الضيافة الراقية التي يقدّمها المركز حتى عام 2020.

تحديث مستمر

وأكد أن التحديث المستمر لإمكانيات وقدرات قطاع الضيافة خاصة ما يتعلق بعملية تجهيز وتحضير الأطعمة والمشروبات يعد دافعاً أساسياً لنمو مستوى تقديم خدمات الضيافة في مركز دبي التجاري العالمي..

مشيراً إلى أن هذا الاستثمار سوف يكون له أهمية كبيرة يتعدى أثرها حدود زيادة الإنتاج والاستخدام الأمثل للموارد وسرعة الإعداد والتحضير إلى السماح بتقديم خدمات ضيافة أفضل وأكثر رقياً وتميزاً سواء داخل المركز أو خارجه، كما سيكون له أثر ملحوظ في رفع قدرات الفريق لتقديم خدمات الضيافة لأكثر من 20 ألف شخص يومياً وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة 30 بالمائة وخفض وقت طهي الأطعمة إلى النصف تقريباً.

استراتيجية

وعن استراتيجية مركز دبي التجاري العالمي المستقبلية في قطاع الضيافة.. أكد أن المركز يسير بخطى ثابتة للتوسع في تقديم خدمات الضيافة الراقية خارج المركز خاصة للفعاليات العالمية الكبرى التي تستضيفها دبي والتي تتميز برقي مستوى حضورها من ضيوف دبي..

لافتاً إلى أن عمليات التطوير الأخيرة التي قام بها المركز ستدعم ذلك بصورة كبيرة.. موضحاً أن عام 2016 سيشهد قيام مركز دبي بإدارة مهام تقديم الضيافة في قاعات الاحتفالات الكبرى في البرشاء والطوار لصالح هيئة تنمية المجتمع في دبي.

فريق الضيافة

وأكد الجميري أن فريق الضيافة الذي يعمل به 148 طاهياً من 19 جنسية بالإضافة إلى أكثر من 300 عامل خدمة دائم يمكنه تقديم أرقى خدمات الضيافة داخل القاعات وخارجها في قلب الصحراء وفوق سطح الماء في أي مكان في دولة الإمارات.

وعن مدى إقبال المواطنين على العمل في قطاع الضيافة.. قال «لدينا مواطنون من الجنسين يعملون في مختلف المجالات بقطاع الضيافة منهم من يعمل في المطبخ وبعضهم في قسم الحفلات الخارجية وحفلات الزفاف، والعديد منهم يعمل في خدمات الفعاليات، ويقع على عاتقهم إقامة الفعاليات داخل المركز وخارجه، بداية من التعاقد مروراً بالتخطيط وتقديم كل خدمات الضيافة لتنفيذ مخطط الفعالية من ديكور وورود وإضاءة وصوتيات ومرئيات وخلافه».

شهرة كبيرة

وحول شهرة المركز في إقامة أعراس كبار الشخصيات.. أوضح أن مركز دبي التجاري العالمي اكتسب منذ سنوات طويلة شهرة كبيرة في تنظيم الأعراس الإماراتية لكبارالشخصيات، وأصبح الاختيار الأول لتنظيم الفعاليات الحكومية وحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة بكبار الشخصيات بفضل ثقتهم في قدرة المركز على تقديم خدمات الضيافة العالمية بأرقى مستوى من الجودة والأصالة، وقد وصل عدد الأعراس عام 2015 إلى 185 عرساً.

نمو الفعاليات

أكد الجميري أن ارتفاع مستوى الضيافة وتقديم جميع خدمات الفعاليات يؤثر إيجابياً في نمو عدد الفعاليات والزوار وجاذبية المركز بفضل ما يقدمه من خدمات متكاملة تجعل من الصعب منافسته، كما تتيح للشركات إقامة فعالياتها مهما كان حجمها ومستواها.

Email