دشن معرض التعليم الدولي بمشاركة 105 مؤسسات

سلطان القاسمي يفتتح معرض التوظيف

■ حاكم الشارقة يفتتح المعرض | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح صاحب الســمو الشيخ الدكتور سلطان بن محــــمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشـــارقة، أمس، وبحضور سمو الشيخ سلـــطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، فعاليات معـــــرض التعليم الدولي والذي يقام تحت رعاية وزارة التربية والتـــعليم وجامعة عجــــمان للعلوم والتكنولوجيا، وبدعم من غرفة تجـــــارة وصناعة الشارقة في مركز إكسبو الشارقة.

وبعد قص الشريط التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي للمعرض تجول سموه في أروقة المعرض مستمعاً إلى شرح من العارضين حول الخدمات التعليمية وأبرز التقنيات المستخدمة في المجال التعليمي والأكاديمي. ويضم المعرض الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام بمشاركة 105 من مؤسسات التعليم العالي من دولة الإمارات، وجميع دول العالم، وتتنوع برامج العارضين في العديد من التخصصات الحديثة التي تلبي احتياجات سوق العمل.

جودة التعليم

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يحرص باستمرار على دعم قطاع التعليم للارتقاء بجودة العملية التعليمية حيث أصبحت إمارة الشارقة مميزة في هذا المجال من خلال المدينة الجامعية بالشارقة.

وأشار المدفع الى أن الدورة الجديدة من المعرض، تحفل بالعديد من المشاركات التي تثري العملية التعليمية وتعزز من مكانة دولة الإمارات على الساحة الإقليمية لامتلاكها منظومة تعليمية حديثة متكاملة، وكشف عن إقامة العديد من الندوات والعروض على هامش فعاليات المعرض.

وترعى جامعة عجمان الدورة الـ 12 لمعرض التعليم الدولي وتشارك بجناح متميز.

برامج أكاديمية

وشهد جناح الجامعة إقبالاً لافتاً من زوار المعرض حيث قام القائمون على الجناح بإطلاع الزوار على البرامج الأكاديمية المختلفة التي تطرحها الجامعة ضمن كلياتها الثماني ومعهد البيئة والمياه والطاقة منها 33 برنامجاً في البكالوريوس و12 برنامجاً في الدراسات العليا ودبلوم في صحة الفم وكل هذه البرامج معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما وفرت الجامعة في جناحها كرسي من كلية طب الأسنان لإجراء فحوصات مجانية لزوار الجناح، ولإعطاء استشارات حول صحة الفم والأسنان. كما تم استخدام آلية تسجيل البيانات إلكترونيا في جناح الجامعة بالمعرض من قبل زوار الجناح الراغبين في الحصول على أخبار ومعلومات حول الجامعة وفعالياتها وأحدث برامجها.

إكساب المهارات

وتحرص جامعة عجمان على المشاركة في مثل هذه المعارض التي تهدف إلى إرشاد الطلبة حول التخصصات الأكاديمية المختلفة وتسلط الضوء على احتياجات سوق العمل في الدولة بالإضافة إلى المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل.

كما تسعى الجامعة من خلال مشاركتها الى تعزيز تواجدها كأقدم مؤسسة تعليم عال خاص في الدولة، خرّجت خلال مسيرتها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة يتمتعون بكفاءات عالية ويشغلون مناصب مختلفة في سوق العمل.

Email