مليونا راكب على خط دبي ثيروفانانثابورام

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت طيران الإمارات 10 سنوات في خدمة ثيروفانانثابورام، عاصمة ولاية كيرلا الهندية. وبرزت ثيروفانانثابورام خلال العقد الماضي كمحطة مهمة للركاب والشحن في المنطقة. وقد نقلت طيران الإمارات منذ انطلاق خدمتها إلى المدينة أكثر من مليوني راكب وما يزيد على 105 آلاف طن من الشحنات على هذا الخط.

سوق هام

وقال أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي: «تعتبر منطقة جنوب الهند سوقاً مهمةً لطيران الإمارات، ويسعدنا الاحتفال بمرور 10 سنوات من العمليات الناجحة المتنامية إلى ثيرافانانثابورام، حيث تتمتع رحلاتنا بملاءة مقاعد ممتازة منذ بدء الرحلات إلى المدينة في العام 2006.

وأضاف بقوله:»تبقى ولاية كيرلا واحدة من الوجهات الرئيسة في الهند، سواء للسياحة أم للأعمال أم للعلاج الطبي، حيث تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم على مدار العام. وبفضل 12 رحلة أسبوعياً، وطاقة شحن قدرها 17 طناً لكل رحلة في كل اتجاه، تواصل طيران الإمارات تعزيز حركة المسافرين والتجارة وربط عملائها في ثيروفانانثابورام مع مختلف المحطات ضمن شبكة خطوطها العالمية في القارات الست». وبالإضافة إلى رحلات الركاب، تشغل طيران الإمارات رحلات شحن تشارتر من وإلى ثيروفانانثابورام لتلبية متطلبات السوق خلال المهرجانات المحلية، مثل مهرجان الحصاد (أونام) والاحتفال بسنة المالايالام.

قيمة اقتصادية

وكانت الناقلة قد أكملت 30 عاماً في خدمة الهند في 25 أكتوبر 2015، واتسعت شبكتها في البلاد لتغطي 10 محطات (الخدمة إلى كوريكود متوقفة مؤقتاً)، وتعد الآن ثالث أكبر ناقلة جوية دولية تخدم الهند، حيث تستأثر بنسبة 10.4% من طاقة النقل الدولية في تلك السوق. وأفادت نتائج دراسة أجراها المجلس الوطني للبحوث الاقتصادية التطبيقية في الهند ان عمليات طيران الإمارات في البلاد تساهم بأكثر من 848 مليون دولار أميركي سنوياً في الناتج الإجمالي المحلي، وتدعم ما يزيد على 86 ألف فرصة عمل، وتدر عائدات عملات أجنبية بنحو 1.7 مليار دولار.

«الإمارات للشحن الجوي» ناقلة العام الدولية في الهند

نالت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، لقب «ناقلة العام الدولية للشحن» ضمن الجوائز السنوية، التي تمنحها «إيكونوميك تايمز لوجيستكس»، الصحيفة الاقتصادية اليومية واسعة الانتشار في الهند والثانية على مستوى العالم بعد «وول ستريت جورنال» الأميركية. وتهدف الجوائز إلى تكريم المتميزين في الخدمات اللوجستية التي ترسي معايير معتمدة للصناعة في الهند. ويجري اختيار الفائزين بالجوائز من قبل لجنة تحكيم يعينها المنظمون. وتقوم «كيه بي إم جي» إحدى أكبر شركات التدقيق والاستشارات في الهند بتصنيف المرشحين حسب الفئات المحددة للجوائز.

30 عاماً

وأعرب نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، عن سروره بنيل هذا اللقب. وقال: «بدأت طيران الإمارات عملياتها في الهند منذ أكثر من 30 عاماً، وقد واصلت طاقة الشحن النمو لتصل الآن إلى 183 طناً أسبوعياً على طائراتنا ذات الجسم العريض، التي تصل عملاءنا في الهند مع 150 محطة في 80 دولة. ونحن نواصل جهودنا دوماً لتوفير حلول شاملة تلبي متطلبات عملائنا».

محطات شحن

تعد الإمارات للشحن الجوي واحدة من الشركات الرئيسة في نقل الشحنات المختلفة من الهند، حيث زاد إجمالي ما نقلته على 168 ألف طن خلال عام 2015، وتدير محطات في تسعة مواقع هي: مومباي ودلهي وتشيناي وحيدر أباد وبنغالورو وكوتشي وأحمد اباد وكولكاتا وثيروفانانثابورام. ويأتي على رأس قائمة الصادرات الهندية الأدوية والمنتجات الصيدلانية والمواد الكيماوية وقطع غيار السيارات والإلكترونيات والمنتجات سريعة العطب.

وبالإضافة إلى طاقة الشحن المتوفرة على طائرات نقل الركاب، تشغل الإمارات للشحن الجوي ثلاث رحلات شحن منتظمة أسبوعياً من الهند، كما تشغل رحلات شحن تشارتر للمصدرين الهنود الذين يحتاجون إلى نقل شحنات خاصة لمشاريع معينة، مثل المهرجانات والحفلات الموسيقية.

طاقة

تعد الإمارات للشحن الجوي، أكبر ناقلة عالمية من حيث عدد الأطنان الكيلومترية، وتستخدم طاقة الشحن المتوفرة على 247 طائرة ركاب ضمن أسطول طيران الإمارات، بالإضافة إلى 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينغ 777F، وطائرتان من طراز بوينغ 747-400F، وتعمل رحلات الشحن من مبنى الشحن الخاص بالناقلة «الإمارات سكاي سنترال» في مطار آل مكتوم الدولي.

Email