الشراكة مع «الاتحاد للطيران» تعطي الناقلة مزيداً من القوة

71 مليون دولار أرباحاً ربعية لـ«جيت إيروايز»

■ أداء مالي قوي لـ«جيت إيروايز» | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة جيت إيروايز الشريك الاستراتيجي للاتحاد للطيران أمس تحقيق أداء مالي قوي، حيث سجلت أرباحاً بلغت 71 مليون دولار خلال الربع الثالث المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2015 من السنة المالية التي تنتهي آخر مارس 2016 مقارنة مع 0.5 مليون دولار خلال الفترة المقابلة من العام المالي السابق، مؤكدة بذلك النجاح الكبير الذي يحققه برنامج تحويل الأداء.

وأوضحت الاتحاد للطيران أن هذه الأرباح جاءت في إطار الاستراتيجية الناجحة للشركة في إطار الشراكة بالحصص، حيث تسير الشركات التي تم الاستثمار بها نحو الربحية، فقد أعلنت شركة فيرجين استراليا نتائجها المالية أخيراً محققة نمواً غير مسبوق نحو الربحية. وتملك جيت ايروايز إلى جانب الاتحاد للطيران اليوم أكبر حصة سوقية على صعيد حركة المرور الجوية الدولية في الهند.

مبادرات

وقال ناريش غويال رئيس مجلس إدارة جيت ايروايز إن الأرباح القياسية والأداء المالي القوي بالعموم يأتيان نتيجة للمبادرات العديدة التي اتخذتها الشركة بهدف تحسين الإنتاجية والكفاءة.

وبلغت العائدات الإجمالية لمجموعة جيت 863 مليون دولار، فيما وصلت عائدات المسافرين إلى 733.7 مليون دولار. وساهم ارتفاع أعداد المسافرين وزيادة الاستخدام الفعلي للطائرات بزيادة معدل المقعد المتوافر للكيلومتر، ما ساعد على تحسين الأداء التشغيلي والمالي على حد سواء خلال الربع الثالث.

وتمكنت مجموعة جيت ايروايز من تحقيق معدلات أعلى على صعيد حركة المسافرين مقارنة بالقدرة الاستيعابية، حيث ارتفعت القدرة الاستيعابية المحلية بنسبة 14.6%، فيما زادت أعداد المسافرين لتصل إلى 15%.

وعلى صعيد الرحلات الدولية ارتفعت القدرة الاستيعابية 2.6% فيما ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 5.1%. وتم خفض تكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر (باستثناء الوقود) بنسبة 4.6% خلال الربع الثالث، بينما تم خفض التكلفة الإجمالية للمقعد المتوافر للكيلومتر بنسبة 15%.

شراكة بالرمز

ووسعت جيت إيروايز شراكتها بالرمز مع الاتحاد للطيران شريكتها الاستراتيجية، وشهد إجمالي أعداد المسافرين على رحلات الربط نموا بنسبة 28% ليرتفع من 416,81 ألف مسافر تم نقلهم خلال الربع الثالث للعام المالي 2015 إلى 534,1 ألف مسافر خلال الربع الثالث من العالم المالي 2016. وارتفعت أعداد مسافري رحلات الربط مع شريكتها الاستراتيجية الاتحاد للطيران وشركات الطيران الأخرى الشريكة بنحو 86%.

تقدم كبير

من جانبه ذكر كريمر بول الرئيس التنفيذي لجيت ايروايز أن الأداء التشغيلي القوي الذي نتج عنه تسجيل أرباح قياسية جاء كتأكيد على التقدم الكبير الذي نحرزه من خلال خطة التحول في الأداء، وجاء من بين أبرز مؤشرات الأداء الرئيسية خلال الربع الثالث الحد من تكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر باستثناء الوقود، وزيادة في الاستخدام الفعلي للطائرات الذي أثمر عن توفير قدرات استيعابية إضافية تعادل سعة الطائرات التسع من طراز بوينغ 737 ومن دون الحاجة لأي إضافة جديدة للأسطول.

التزام

قال جيمس هوجن نائب رئيس مجلس إدارة جيت ايروايز الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: إننا راضون جداً عن الأداء التشغيلي والمالي لجيت ايروايز، اللذين أثمرا عن تحقيق أرباح قياسية. وسنواصل التزامنا تجاه توفير الدعم وتعزيز أوجه التضافر بين الناقلتين الشريكتين.

Email