تطبيقاً لفكرة مبتكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي

50% خفضاً في الرسوم الإعلانية لأعضاء «تنمية المشاريع»

■ الجناحي خلال تكريم فالح المهيري وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصل أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، على تخفيض لرسوم المواقع الإعلانية التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات بنسبة 50%، علاوة على تسهيلات أخرى من بلدية دبي. جاء تنفيذ هذه المبادرة، عقب تلقي المؤسسة الفكرة من فالح المهيري، من خلال مجلس محمد بن راشد الذكي، الذي يعمل كمنصة لمواصلة طرح الأفكار المبتكرة وتقديم الملاحظات.

وتتلخص الفكرة التي طرحها فالح المهيري حول إعفاء أو تخفيض الرسوم الإعلانية، وإعطاء أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الأولوية لنشر إعلاناتهم في المواقع الإعلانية التي تخصصها هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي، لتشجيعهم وتسهيل مزاولة ريادة الأعمال، ودعم المواطنين في إنشاء مشاريعهم الفتية.

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إن المؤسسة تشكر فالح المهيري على الفكرة القيمة. وتدعو الجميع، من مواطنين ومقيمين على أرض الدولة، إلى إبداء الملاحظات وتقديم المقترحات التي تسهم في تذليل التحديات، وتكون دافعاً نحو رفع مستوى الإنتاجية والنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى إمارة دبي، والإمارات عموماً.

وأضاف أننا نقدر جهود هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وحرصهما على تنفيذ الفكرة، ما يؤكد أن حكومة دبي بمختلف جهاتها ودوائرها المحلية، تعمل تحت راية واحدة ومنظومة متكاملة، وأنها تقدر مفهوم ريادة الأعمال، وتسعى إلى دعم المبتكرين في تنفيذ مشروعاتهم، وتقديم القيمة المضافة لهم.

واستطرد أن المؤسسة انتهجت منذ نشأتها، آلية الدعم اللامحدود «المعنوي والمادي» لأعضائها ورواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما أنها تعتمد سياسة الباب المفتوح في تلقي مقترحات وأفكار جميع الأفراد من رواد أعمال ومستثمرين، إلى جانب الاقتراحات التي تستقبلها من الشركات والجهات المحلية والاتحادية. ونحن نثمن جميع المبادرات والمقترحات التي تسهم في تعزيز ريادة الأعمال بإمارة دبي على مختلف المجالات والقطاعات.

وتلقت المؤسسة، الفكرة عن طريق مجلس محمد بن راشد الذكي، من قبل منسق المؤسسة، مروان آل ناصر مدير أول برنامج المشتريات الحكومية في المؤسسة. واطلع فريق المؤسسة على الفكرة، وتمت التوصية بقبولها والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي لدعمها وتنفيذها.

البلدية

وقال محمد النوري، خبير مكتب قطاع الاتصال والمجتمع في بلدية دبي، إن البلدية وافقت على تخصيص بعض المواقع الإعلانية بإمارة دبي للمزايدة بين الأعضاء فقط، للاستفادة منها وتأجيرها بمبالغ بسيطة، وعليه، يمكن لجميع أعضاء مؤسسة محمد بن راشد، الاستفادة من هذه القيمة المضافة، والمشاركة في المزايدات التي ستكون بقيمة أقل.

الطرق والمواصلات

وقال محمد الشعيبي مدير قسم استراتيجية العناية بالمتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات، إن الهيئة وافقت على تخفيض نحو 50% من رسوم جميع الإعلانات بدبي، عن طريق مراجعة المكتب الرئيس، وإرفاق صورة من عضوية المؤسسة، مؤكداً حرص الهيئة على دعم المواطنين أصحاب المشاريع، وتذليل العقبات، من خلال شركائنا في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

امتيازات

وتقدم المؤسسة بعض الامتيازات الأخرى لأعضائها من خلال اتفاقيات التعاون، ومذكرات التفاهم التي يتم توقيعها مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في الإمارات، والتي تمكن أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع، الاستفادة من الخصومات، على الرسوم والمواقع التابعة لها، وتتراوح النسب ما بين 30 إلى 70%.

27

استقبلت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبر منصة مجلس محمد بن راشد الذكي، 27 فكرة، إلى جانب القنوات الأخرى، وتقوم خلال اجتماعاتها الدورية مع فريق عمل المؤسسة، بمراجعة الأفكار، والاطلاع على مدى جدوى الفكرة المقدمة، والقيمة المضافة لها، والتأكد من عدم تكرار الفكرة.

Email