مركز إبداع الحكومة الذكية يجري عليها اختبارات

طلاب الجامعات في الدولة يطورون 13 تطبيقاً ذكياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى مركز إبداع الحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أخيراً اختبارات شملت 13 تطبيقاً ذكياً تم تطويرها من قبل طلاب الجامعات في الدولة المشاركين في فعاليات النسخة الثالثة من جائزة وزارة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية لطلبة الجامعات التي أقيمت في أبوظبي خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقد شارك مركز إبداع الحكومة الذكية في الورشة التعريفية بالمسابقة، حيث استعرض القائمون آلية وأهداف المختبر الذكي لفحص التطبيقات والخدمات المقدمة، والكيفية التي يمكن للطلبة المشاركين الاستفادة من هذه الخدمات في فحص جودة وأمان تطبيقاتهم التي سيشاركون بها في المسابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مرور التطبيق على فحص المختبر ليس شرطاً للمشاركة في المسابقة، ولكنه خدمة إضافية للطلبة مما يساعدهم على معرفة النقاط القابلة للتطوير في تطبيقاتهم قبل المشاركة بها.

تنسيق

وفي هذا السياق، قال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «نشيد بدور وأهمية هذه المسابقة التي أطلقتها وزارة الداخلية، ونؤكد أهمية تنسيق الجهود وتقديم الدعم لكل المبادرات التي تضمن نشر الوعي وتعزيز مفهوم التحول الذكي على مستوى الدولة.

وتشكل الجوائز المقدمة دفعة كبيرة ورافداً مهماً في ترسيخ مفهوم الابتكار والإبداع لدى الطلاب في مرحلة التعليم الجامعي، وتعدهم ليكونوا كفاءات قادرة على الانخراط في هذا المجال وبالتالي تلبية احتياجات التنمية المستدامة في دولة الإمارات بما يتوافق مع رؤية 2021».

منصة

بدوره قال المهندس ماجد المظلوم، مدير مركز إبداع حكومة الإمارات الذكية: «شكلت هذه المشاركة مناسبة مهمة أتاحت لنا التعريف بالمبادرات العديدة التي يوفرها المركز بما فيها منصة فحص التطبيقات الذكية. وقد نتج عن هذه المشاركة تلقى المختبر طلبات عدة لفحص التطبيقات من مختلف الجامعات المشاركة في المسابقة، وقد بلغ عدد التطبيقات التي تم فحصها ثلاثة عشر تطبيقاً.

وقد قمنا بدورنا بفحص هذه التطبيقات وإعداد تقارير خاصة بكل منها، واحتوت التقارير على نتائج الفحوصات المتعددة كتوافق التطبيق مع مختلف المنصات الذكية».

خدمات

ويقوم المختبر الذكي، الذي تم إطلاقه بشكل رسمي في معرض جيتكس 2014، بتقديم خدمات فحص جودة وأمان التطبيقات الذكية للجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي، بالإضافة إلى الجهات الأكاديمية في الدولة. وقد شهد المختبر نمواً كبيراً في طلبات فحص التطبيقات الذكية العام الماضي، حيث بلغ معدل النمو خلال العام 2015 نسبة قدرها 110%.

Email