شراكة بين "في بي أس" ومستشفى الأطفال في فيلادلفيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «في بي أس» للرعاية الصحية، واحدة من المؤسسات المزودة للخدمات الرعاية الصحية المتكاملة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا والهند، توقيع اتفاقية تحالف إستراتيجي مع مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، واحدة من أكبر وأقدم مستشفيات الأطفال في العالم. تم توقيع تلك الاتفاقية أمس بحضور الدكتور «شامشير فاياليل»، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة في بي أس للرعاية الصحية. السيدة «مادلين بيل»، المدير التنفيذي لمستشفى فيلادلفيا للأطفال والدكتور علي عبيد آل علي، المدير التنفيذي لمستشفيات في بي أس بأبوظبي. في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد هذا التحالف من المبادرات المنبثقة عن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في أكتوبر الماضي، وتلزم المنظمتين بوضع معايير للتميز في رعاية الأطفال في المستشفيات والعيادات الخاصة بمجموعة في بي أس. حيث ستقدم المجموعة خدمة رعاية طبية للأطفال من الطراز العالمي. ويضمن هذا التحالف للمرضى الأطفال في مستشفيات في بي أس الذين يحتاجون لعلاج أكثر تخصصاً سهولة السفر للعلاج في المستشفى الرئيس في فيلادلفيا.

تخطط في بي أس لإنشاء أول مستشفى للأطفال تعتمد على الطابع الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2017، والتي ستمثل خطوة هامة في تقديم الرعاية الطبية المتطورة لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. وسوف تقوم في بي أس ومستشفى الأطفال في فيلادلفيا، التي تعد واحدة من أكبر المستشفيات المتخصصة في طب الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية، بإجراء تحليل للحالة الراهنة لمجال الرعاية الطبية للأطفال في المنطقة من أجل اتخاذ خطوات محددة لتعزيز التدريبات العلاجية والتكنولوجيا الطبية وتوفير رعاية صحية بطراز عالمي للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ما سيساهم بشكل كبير في تحسين القدرات المحلية في مجال الرعاية الصحية للأطفال.

شهرة عالمية
وفي هذا السياق قال الدكتور «شامشير فاياليل»، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة في بي أس للرعاية الصحية: «نحن مسرورون للغاية بمشاركة مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ذات الشهرة العالمية لمساعدتنا على تقديم خدمة أفضل لرعاية الأطفال في المنطقة».

مضيفاً: «هذه الشراكة ستزيد من التزامنا برفع معايير الرعاية الطبية لمرضانا في منطقة الشرق الأوسط الذين هم في أمس الحاجة إليها، ولا أظن أنه يوجد أكثر أهمية من الأطفال».

ومن جهتها قالت السيدة «مادلين بيل»، المدير التنفيذي لمستشفى فيلادلفيا للأطفال: «يمثل هذا التحالف بداية لمبادرات عديدة مثيرة، حيث إنها زيارتي الأولى لدولة الإمارات والتحالف لمستشفى الأطفال بفيلادلفيا الأول من نوعه في الشرق الأوسط. في بي أس الرعاية الصحية تتبع نهجاً مبتكراً ووجودها المتزايد في المنطقة يخلق فرصة مثالية بالنسبة لنا لتبادل خبراتنا وإمكانياتنا من أجل المساعدة في بناء القدرات المحلية، في نفس الوقت يوفر لنا أيضا فرصة فريدة لتوسيع وزيادة خبراتنا العالمية».

يوضح الاتفاق العمل الجاري لفي بي أس لتوسيع انتشارها وتأثيرها في ثلاث مجالات رئيسة هي: زيادة إمكانية الوصول للمرضى وتوفير الرعاية الصحية الأفضل في فئتها للمجتمعات التي تخدمها. علاج ومنع انتشار مجموعة من الأمراض المنتشرة بين أجزاء كبيرة من السكان بسبب القصور في العلاج، وتحسين نوعية ومدة الحياة والرفاهية لملايين المرضى الذين يعتمدون على رعايتهم.

نوعية
إضافة إلى المرافق، ستوفر كلتا المنظمتين أيضا التعليم الطبي والتدريب والمؤتمرات لتحسين خدمات الرعاية الطبية. سيمكن هذا التحالف الفريد الأطباء ليس فقط العاملين عبر شبكة في بي أس، ولكن أيضا جميع الأطباء في المنطقة، من تحسين نوعية العلاج. وسيشارك أطباء في بي أس أيضا في حوار متبادل المنفعة للجهتين والسفر لمراقبة وتطبيق أفضل الممارسات والتعليم المستمر.

ومن جانبه قال الدكتور علي عبيد آل علي، المدير التنفيذي لمستشفيات في بي أس بأبوظبي: «إنشاء أول مركز لعلاج الأطفال في المنطقة، بمشاركة مع المختصين من مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ذات الشهرة العالمية، يأتي في الوقت الذي كانت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة في حاجة ماسة لوضع نهج منظم لتوسيع وتحسين الرعاية الطبية للأطفال عبر مجموعة من التخصصات».

وأضاف: «ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، أكثر من 26,000 أم و845,000 من الأطفال دون سن الخامسة يموتون كل عام في جميع أنحاء الشرق الأوسط».

زيادة سكانية
العام الماضي شهدت مجموعة في بي أس نمواً كبيرا، حيث عالجات المجموعة 2.5 مليون مريض، إضافة إلى توقيعها العديد من الشراكات والتحالفات الدولية في القطاع العام والخاص. وفي نوفمبر الماضي، أعلنت في بي أس شراكتها الاستراتيجية مع جامعة بنسلفانيا الطبية للتصدي لأثر ارتفاع عدد السكان في دولة الإمارات، والزيادة في الأمراض المرتبطة بنمط الحياة.

وفي وقت سابق من عام 2015، افتتحت في بي أس وسول سانت ماري في كوريا الجنوبية مركز مارينا لتعزيز الصحة في مارينا مول في أبوظبي، وهو المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويركز المركز المتعدد المتخصص في الرعاية الوقائية على صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان.

خدمات
في بي إس للرعاية الصحية، مزودة خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والمسؤولة عن الإدارة التشغيلية لـ16 مستشفى، ولديها أكثر 7500 موظف، وتقدم خدمات الدعم الطبية في الشرق الأوسط وأوروبا والمملكة المتحدة والهند. توفر المجموعة خدماتها الطبية للمرضى وفقاً لمعايير الجودة العالمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه وإلى جميع فئات المجتمع. تعكس في بي إس للرعاية الصحية صورة العلامة التجارية المتميزة في نظام الرعاية الصحية.
   

Email