وافدو آسيا يحققون مراتب متقدمة في سوق عقارات دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة «أوميغا العقارية»، الذراع العقارية لمجموعة «ذا اتش هولدينغ انتربرايس»، إن الوافدين الآسيويين لا يزالون يستحوذون على شريحة مهمة من تعاملات العقارات بسوق دبي، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في القطاع المحلي، حيث سجلت الشركة عمليات مستقرة خلال الصيف والتي عادة ما تكون منخفضة.

وأظهر تقرير دائرة الأراضي والأملاك بأن قطاع عقارات دبي استقطب مستثمرين من 142 دولة، ساهموا بنحو 20 ألف من تعاملات العقارات في النصف الأول من العام 2015.

وأشار حفيظ عبدالله، رئيس مجموعة الاستثمار الرائدة «ذا اتش هولدينغ انتربرايس»، إحدى مجموعات الاستثمار الرائدة في دولة الإمارات، إلى أن الاستثمارات المتزايدة في القطاع العقاري ستقود إلى مزيد من الاستقرار في السوق.

وفي ما يتعلق بالتعاملات التي أجراها الوافدون، فإن الهنود والبريطانيين، والباكستانيين هم المستثمرون الأكبر في عقارات دبي. وقال عبدالله: «هذا ما كان عليه الحال خلال السنوات الماضية. ويدرك المستثمرون الأجانب من هذه الدول العائد الاستثماري العالي في سوق عقارات دبي، كما أن هناك العديد من الجنسيات الأخرى التي بدأت تظهر استثمارات قوية أيضاً في القطاع».

وقام نحو 13166 مستثمراً أجنبياً من الهند وباكستان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وروسيا والصين وفرنسا، بإجراء معاملات في سوق الإمارة في غضون ستة أشهر من عام 2015، وفقاً لتقرير دائرة الأراضي والأملاك.

وأضاف عبدالله: «نجحت دبي في استقطاب استثمارات الوافدين من أنحاء أسواق منطقة الخليج. حيث تظهر الأرقام استثمارات كبيرة تعكس النمو والاهتمام بهذا القطاع في الإمارة».

وتوقع مراقبون استقرار في سوق عقارات دبي على المدى القصير، ونمو أكبر على المديين المتوسط والبعيد. وأشار عبدالله إلى أن تدفق الاستثمارات في دبي لم يتوقف منذ النمو الأولي له في العام 2002.

واختتم عبدالله بالقول: «نقدم خدماتنا للعديد من المشاريع العقارية في أنحاء إمارة دبي، من خلال (أوميغا) العقارية. وقد توسعت محفظة المشاريع التي نخدمها أسرع مما توقعنا».

Email