«الإمارات» تنصح المسافرين بالتأكد من أمتعتهم

حظر نقل «عجلات التوازن» في الطائرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناشدت طيران الإمارات مسافريها ضرورة التأكد من أن جميع أمتعتهم مسموح بحملها على الطائرة، سواء تلك الموضوعة في الحقائب التي تنقل في عنبر الأمتعة أم في الحقائب اليدوية التي تحفظ في الخزائن العلوية في قمرات الركاب على متن الطائرات، وذلك لتجنب الإرباكات والتأخر خصوصاً مع بدء موسم العطلات.

وبموجب توجيهات الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» فإن الأجهزة التي تحتوي على بطاريات ليثيوم طاقتها أعلى من 160 واط لا يسمح بحملها في عنابر الشحن على الطائرات.

ويشمل ذلك «عجلات التوازن الذكية» وتتجاوز قوة هذه الأدوات الإلكترونية ذات العجلتين مستوى الطاقة المحدد. ومن أجل ضمان سلامة الركاب وأفراد أطقم الرحلات والطائرات، فإن بطاريات الليثيوم الاحتياطية، التي تستخدم لتشغيل الأجهزة الإلكترونية مثل الكاميرات والهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، لا يسمح بتاتاً بوضعها في حقائب الأمتعة. لذا فإن طيران الإمارات لا تسمح بحمل جميع فئات «عجلات التوازن الذكية» على الطائرات، سواء كانت تحتوي على بطاريات ليثيوم أم بدون بطاريات على الطائرات، لا في الحقائب المنقولة في عنابر الأمتعة ولا في الحقائب اليدوية.

هدايا

وقال محمد مطر، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة خدمات المطار إننا نتوقع، ونحن على أبواب موسم العطلات، أن يحمل غالبية المسافرين هدايا لأحبائهم، بما في ذلك عجلات التوازن الذكية التي تحظى برواج كبير والتي تحتوي على بطاريات ليثيوم. ونظراً لأننا نضع سلامة ركابنا وأفراد أطقم رحلاتنا وطائراتنا على رأس الأولويات دائماً، فإننا لن نقبل بنقل هذه الأجهزة على طائراتنا مطلقاً، ونرجو من عملائنا التأكد من أن جميع ما يضعونه في حقائبهم من أمتعة غير محظور على الرحلات الجوية لتجنب الإرباكات والتأخر».

ولا ينبغي أن يزيد حجم عبوات السوائل والكريمات والمعاجين والبخاخات التي يحملها الركاب على 100 مل، ولا يسمح بحمل العبوات الأكبر، حتى لو كانت تحتوي على حجم أقل من المواد.

3 ساعات

كما تنصح طــــيران الإمارات مســــافريها بالوصول إلى مطار دبـــي الدولي قبل ثلاث ســاعات عــــلى الأقل من موعد إقلاع رحلاتهم، وأن يضعوا في اعتبارهم ازدحام الطرق المـــــؤدية إلى المطار، خصوصاً في أوقــــات الذروة. وتوفر طيران الإمارات إمكانية إنهاء إجراءات السفر مبكراً قبل 6 ساعات من موعد الإقلاع على الكاونترات العادية، وخلال الـ24 ساعة التي تسبق موعد الإقلاع على الكــــاونترات الكائنة في مواقف السيارات.

كما يستطيع العملاء إنهاء إجراءات سفرهم على الإنترنت عبر الموقع الشبكي، أو استخدام أكشاك الخدمة الذاتية في المطار وتسليم الأمتعة بعدئذ على الكاونتر المخصص لتجنب الازدحام. ويتعين على الذين ينهون إجراءات سفرهم عبر الإنترنت تسليم أمتعتهم على الكاونتر المخصص قبل 90 دقيقة على الأقل من موعد الإقلاع. ويمكن للمسافرين الذين يحملون بطاقة صعود إلكترونية وبصحبتهم أمتعة يدوية فقط التوجه مباشرة إلى كاونترات الهجرة لختم الجوازات ثم الفحص الأمني.

Email