تخريج 44 مشاركاً في برنامج ابتكار «الشارقة للتطوير»

■ خريجو البرنامج مع المحاضر | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى منتدى الشارقة للتطوير برنامج إدارة الابتكار للقيادات الشابة بتخريج 44 مشاركا ومشاركة من مختلف الكوادر الوطنية الشابة بعد أن نظم البرنامج بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة بالشارقة وقدمته جامعة سان دييجو الأمريكية.

وتسلم الخريجون الشهادات من الدكتور هاني هونغ المحاضر بجامعة سان دييجو الأمريكية وأشادوا بمستوى البرنامج وما حققه لهم طوال فترة انعقاده والتي تواصلت على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

وأكد الخريجون أنهم تلقوا في البرنامج خبرة عملية نوعية بعد اطلاعهم على على أنواع الابتكار وأهم أسباب التطوير والابتكار وآليات الوصول بالأفكار إلى عروض مدروسة قابلة للتنفيذ تتفق مع نوعية المؤسسات التي تقوم عليها وتبني سياسات ابتكارية ممنهجة لتحقيق الريادة ودعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في الامارات بصورة عامة وإمارة الشارقة بصورة خاصة.

وهنأ جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير الخريجين وأكد أن البرنامج مثل في مجمله مرحلة نحو الانطلاق في هذا التوجه الوطني الذي يتلاقى ورؤى حكومة الشارقة على التوجه نحو الابتكار. وأشار إلى أن البرنامج هدف إلى الوصول بالقيادات الشابة إلى تطوير المنظومة الشاملة للابتكار من خلال التعريف.

تنمية الإبداع

وقال البلوشي: إننا نطمح من تنمية فرصة الإبداع والابتكار للقيادات الشابة في مختلف الجهات الحكومية والخاصة ولرواد الأعمال والشباب المواطن من خلال تطوير أعمالهم ووظائفهم وطرح أفكارهم الابتكارية التي تخدم الدولة وتوفير أسباب النمو والتقدم وتحقيق النجاح في هذه المشروعات ووضع آليات عمل لقياس الابتكار وتطوير القوى البشرية والاستثمار بها لمواكبة عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

استفادة

ودعا الخريجين إلى مواصلة الاستفادة من كافة النجاحات التي بلغتها حكومة الإمارات في مجال تبني وتعزيز الابتكار والعمل على تحويله إلى ثقافة مجتمعية فضلا عن التوجيه الدائم من قبل قيادتنا الرشيدة على زيادة الوعي وتعميم المعرفة بالابتكار وترسيخه في صلب العمل الحكومي، لاسيما مع تأهيل القيادات الشابة كواحدة من استراتيجيات المنتدى .

ويعمل البرنامج وغيره من فعاليات منتدى الشارقة للتطوير على ترجمة رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة الرئيس الفخري لمنتدى الشارقة للتطوير

Email