من خلال خطط طموحة تم وضعها من قبل الإدارة

الشارقة القابضة توسع سلسلة «متاجر» بافتتاح 3 فروع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الخبراء أن مشروع «متاجر»، الذي تمتلكه «الشارقة القابضة»، سوف يقود قطاع التجزئة في الإمارة إلى مزيد من النمو خلال السنوات المقبلة، وقد تم خلال الفترة الماضية إنجاز وتطوير أربعة مراكز، وتسعى الشارقة القابضة خلال الفترة القادمة، إلى توسيع سلسلة مراكز متاجر، من خلال خطط طموحة تم وضعها من قبل الإدارة، وتشمل ثلاثة أفرع جديدة يجري العمل على تنفيذها حالياً، الأول متاجر المصلى..

وتقام على مساحة 12 ألفاً و279 متراً مربعاً، وقد تم الانتهاء من التصاميم، والثاني متاجر المجاز، وتقام على مساحة تبلغ ألفين و693 متراً مربعاً، وتم الانتهاء من مرحلة التصميم، وهي الآن قيد الإنشاء، والمشروع الثالث يشمل توسعة متاجر القرينة، وتقام على مساحة تبلغ 10 آلاف و869 متراً مربعاً، حيث تمت الموافقة على المخطط والبدء في تنفيذ التصاميم.

وحققت الشارقة القابضة منذ تأسيسها في عام 2008، بموجب شراكة استراتيجية بين حكومة الشارقة، وشركة ماجد الفطيم العقارية، مجموعة إنجازات كبيرة، تتمثل في مشروع متاجر والزاهية، ومشروع واحة الشارقة.

وتأتي هذه الشراكة، انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبتوجيه من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، بهدف تطوير نموذج اقتصادي..

وتلتزم بضمان احترام مشاريعها للقيم الراسخة في الإمارة، مع تركيز خاص على أهمية العائلة والمجتمع، بتسهيل كافة المشاريع التطويرية في الإمارة، من خلال التنظيم والتشريع، وتوفير مجموعة من الأنشطة والفعاليات الداعمة، من خلال مكانتها الرائدة، كمطور ومشغل للعديد من المشاريع في المنطقة، كمراكز التسوق والفنادق والمجتمعات متعددة الاستخدامات.

وقال المهندس صلاح بن بطي رئيس مجلس إدارة الشارقة القابضة «نحن نعمل في الشارقة القابضة على إنجاز مجموعة من المشاريع التجارية، التي من شأنها المساهمة في تحديث وتطوير أطر الوضع الاقتصادي للإمارة، كونها تحمل أبعاداً استراتيجية ذات نفع عام على المناطق التي ستطلق بها هذه المشاريع».

وأضاف أن إنجازات الشارقة القابضة، تعتبر إنجازات هامة على مستوى هذه الشراكة الاستراتيجية، وعلى مستوى جهود تطوير الشارقة ككل من جهة أخرى.

وأعرب عن ثقته بأن مفهوم مشاريع الشارقة القابضة ومتاجر خاصة، سيتمكن من تلبية احتياجات سكان الشارقة الراغبين بتجربة تسوق عائلية، توفر لهم في الوقت نفسه خيارات بأعلى مستويات الجودة، والذي توفره مراكز التسوق الكبرى في العالم.

وتعتبر تجربة إنشاء شركة الشارقة القابضة للتطوير العقاري، والمتخصصة في تطوير المشاريع المجتمعية، من خلال الشراكة الاستراتيجية بين حكومة إمارة الشارقة والقطاع الخاص، تجربة رائدة في منطقة الخليج، لأنها تقدم نموذجاً مختلفاً للتسوق، في إطار تحديث وتطوير المفاهيم الاقتصادية لإمارة الشارقة..

لأن المشاريع التي تحملها، تمثل أحد أدوات التنمية المحلية والجغرافية، بسبب أن تلك المشاريع تعتبر قاطرة للنمو الجغرافي والقطاعي، ويمكن أن تلعب دوراً مؤثراً في الاقتصاد المحلي.

مشروع الزاهية

كذلك هناك مشروع تتبناه الشارقة القابضة، ويجري العمل على إنجازه على مراحل، وهو مشروع الزاهية، والذي يعتبر واحداً من أكثر الوجهات المرغوبة للسكن في الشارقة، وقد صمم لتلبية احتياجات العائلات بتوفير أماكن مشتركة للترفيه والعبادة والعناية بالأطفال، ويأتي نتيجة تعاون استراتيجي، يمثل شراكة بين حكومة الشارقة وشركة ماجد الفطيم العقارية، وتحت مظلة شركة الشارقة القابضة.

ويجسد مشروع الزاهية، قيم وتقاليد إمارة الشارقة، في أجواء عصرية متميزة، حيث يوفر لمالكي المنازل بيئة سكنية تتسم بالأمن والسلامة، تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، حيث يتمتع مشروع الزاهية بموقع مثالي بين شارع الشيخ محمد بن زايد، وطريق مدينة الشارقة الجامعية، على مقربة من مطار الشارقة الدولي، ومدينة الشارقة الجامعية، والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي.

Email