الأجنحة في القرية العالمية تتزين بالعلم والشعارات الوطنية

75 دولة تشارك الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني 44

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك هذا العام أكثر من 75 دولة في الموسم العشرين للقرية العالمية، وتحتفل هذه الدول كلاً على طريقتها باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات في تجسيد واضح لتواصل الحضارات والثقافات على أرض الإمارات.

وأعلنت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، استعدادها لاستقبال الجمهور للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات عبر جدول حافل بالفعاليات، يبدأ في الأول من ديسمبر، ويستمر لغاية 5 ديسمبر 2015.

ومن المتوقع أن تجذب القرية العالمية خلال هذه الفترة مئات الآلاف من الضيوف استناداً إلى إحصاءات الفترة نفسها من الأعوام الماضية، التي سجلت أعلى معدلات للزيارة، وسيتم تزيين مختلف أنحاء القرية العالمية بالعلم الإماراتي خلال فترة الاحتفالات، كما سيتم توزيع العلم الإماراتي ووشاح العلم الإماراتي مجاناً على الضيوف، خلال الأيام الخمسة من الاحتفالات.

حفلات غنائية

كما سيكون ضيوف القرية العالمية على موعد مع أجمل الحفلات الغنائية احتفالاً باليوم الوطني، حيث سيقدم النجم عادل إبراهيم عدداً من أغانيه الشهيرة مثل «آه يا لندن»، و«داني دان» يوم الأربعاء 2 ديسمبر. وسيحيي النجم حربي العامري حفلاً غنائياً مميزاً، يغني فيه عن حب الإمارات ومجموعة مميزة من أغانيه لضيوف القرية العالمية يوم الخميس 3 ديسمبر.

وقال أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: إن اليوم الوطني من المناسبات الهامة، التي تحرص القرية العالمية للتخطيط لها مسبقاً، عبر إضافة المزيد من الفعاليات والأنشطة اليومية إلى جدولها ،بما يتلاءم وحجم المناسبة ومكانتها الغالية في قلوب المواطنين والمقيمين.

أساليب جديدة

وأضاف بن عيسى: «إن اليوم الوطني 44 سيكون مختلفاً في القرية العالمية هذا العام خاصة بعد التغيير الكبير الذي شهدته في موسمها الـ 20 عبر ابتكار أساليب جديدة في عرض الفعاليات وتنوعها بقدر الإمكان، إضافة إلى إسعاد الضيوف وحصولهم على هدايا مجانية تجسد طبيعة هذه المناسبة وتبقى ذكرى جميلة للجمهور».

كما ستستضيف القرية العالمية العرض المسرحي الخاص باليوم الوطني للمسلسل الإماراتي الكرتوني الشهير «شعبية الكرتون» يومياً خلال فترة الاحتفالات. إلى جانب استضافة فرق إماراتية متجولة في أنحاء القرية العالمية وعلى مسرحها الثقافي الرئيس تقوم بتأدية الرقصات التراثية الإماراتية مثل اليولة والحربية والعيالة يومياً خلال فترة الاحتفالات.

كما سيتم تسيير كرنفال خاص للاحتفال باليوم الوطني في 2 و 3 ديسمبر، إضافة إلى توفير خيم خاصة لرسم الحناء مجاناً لضيوف القرية العالمية في 2 و 3 و 4 ديسمبر. وللترحيب بالضيوف على الطريقة الإماراتية التقليدية، سيتم توزيع القهوة العربية والتمور عليهم عند مداخل القرية العالمية.

وتشارك القرية العالمية مرة أخرى في حملة «دمي لوطني»، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عن طريق نصب خيمة للتبرع بالدم، بجانب بوابة العالم، حيث ستستقبل الخيمة المتبرعين من ضيوف القرية العالمية في أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر من الساعة 5 مساء وحتى 11 مساء.

Email