«معرض اللوحات والتصميمات الإعلانيّة يناير2016»

20 مليار دولار اللوحات الرقمية العالمية 2020

■ عبد الرحمن فلكناز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشارت شركة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس» (IEC)، التابعة لمجموعة «فلك القابضة»، إلى أن «معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانيّة 2016» خلال الفترة بين 10 ـ 12 يناير 2016 في «مركز دبي التجاري العالمي»..

وسيضم طابعات ولوحات إعلانية رقمية مبتكرة بقيمة تتجاوز 220 مليون درهم. ويعتبر المعرض منصة سنوية رائدة تلبي احتياجات أصحاب المصلحة والزوار التجاريين بمجال اللوحات التقليدية والرقمية ولافتات قطاع البيع بالتجزئة وإعلانات الأماكن العامة والإعلانات الطرقية وحلول الطباعة الرقمية.

وتتوقع دراسة جديدة صدرت مؤخراً عن مؤسسة «غراند فيو للأبحاث» أن تصل قيمة السوق العالمية لأنظمة اللوحات الإعلانية الرقمية إلى 20,3 مليار دولار أميركي بحلول عام 2020. وتشير تقارير أخرى إلى أن سوق اللوحات الرقمية بدولة الإمارات لوحدها ستحقق معدل نمو سنوي مركب قدره 23% بين الأعوام 2014 ـ 2019.

ووفقاً لتقرير أصدرته مؤخراً مؤسسة «سميثرز بيرا»، فمن المتوقع أن تنمو إيرادات قطاع الطباعة في المنطقة بنسبة 7,2% سنوياً لتصل عتبة 26 مليار دولار بحلول عام 2018. ويُعزى هذا النمو إلى الانتعاش اللافت في قطاعات التجزئة والسفر والسياحة والضيافة، إضافة إلى المبادرات الحكومية الرئيسية لتوسيع نطاق البنية التحتية.

وقال عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس»: «بوصفه الحدث الأضخم للقطاع في المنطقة، يجمع «معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية» بدبي تحت مظلته الزوار والعارضين من مختلف أنحاء العالم بهدف تعزيز التواصل وتحقيق المنفعة المتبادلة بين المشاركين. ويمثل المعرض منصةً شاملة تتيح للزوار والعارضين التفاعل مع صنّاع اللوحات الإعلانية..

والعاملين في قطاعي الإنتاج والطباعة، والمهندسين المعماريين، والوكالات الإعلامية، ومطوري العقارات، ومستشاري العلامات التجارية وغيرهم. وقد ساهم الدعم الكبير من جانب العارضين المحليين والعالميين في إثراء مسيرتنا الحافلة؛ وستكشف الجهات العارضة النقاب خلال المعرض عن بعض من أسرار وخبايا الطباعة».

وأضاف فلكناز: «يشهد قطاع اللوحات والتصميمات الإعلانية انتعاشاً ملموساً ولا سيما بعد الفوز بشرف استضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» بدبي، وارتفاع معدلات الطلب بصورة متسارعة.».

وشهد معرض «الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2015» بدبي، الذي يعد إحدى الفعاليات المعتمدة ضمن «مهرجان دبي للتسوق»، مشاركة أكثر من 400 جهة عارضة من 34 بلداً حول العالم وحضور ما يزيد على 12,781 زائرا تجاريا من 78 بلداً.

Email