ختام المعرض الأكبر على مستوى المنطقة في دبي

100% حجوزات " الخمسة الكبار" 2016

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات معرض »الخمسة الكبار 2015« الأكبر من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط والمتخصص في صناعة الإنشاء والبناء بعد أربعة أيام من الفعاليات المكثفة التي شهدتها قاعات »مركز دبي التجاري العالمي« وقد استقطب المعرض عدداً قياسياً من الزوار تجاوز التوقعات.

وأكد رؤساء ومديرو شركات مقاولات عارضة في معرض الخمسة الكبار أن دبي في تنظيمها للأحداث والمؤتمرات والمعارض عموماً ومعارض الخمسة الكبار خصوصاً، قد تجاوزت مفهوم تنظيم الحدث إلى ترسيخ مكانتها كمنصة لتبادل الخبرات وإبرام الصفقات. وأوضحوا أن أيام المعرض عكست بما لا يقبل الشك مواكبة شركات المقاولات المشاركة تلبية لمتطلبات الحياة الإنسانية..

فيما يتعلق بالمسكن والمكتب. ولم يكن من الصعب ملاحظة روح التنافس والتباري بين شركات المقاولات المشاركة في المعرض وهي تجتهد في جذب الشركات والأفراد إلى سلعها التي حاولت الجمع قدر الإمكان بين جودة عالية وتكلفة أقل.

تفاعل

وتفاعل 80 ألفاً من المهتمين والمختصين والزوار مع تقنيات حديثة جرى عرضها في المعرض وجسدت حرص شركات عالمية في مسابقة الزمن على صعيد تطوير تقنيات عمليات التشييد والبناء في كرنفال تنافسي جمع 2800 شركة عالمية من نحو 147 بلداً..

وأقيم الحدث في مركز دبي التجاري العالمي بمصاحبة معرضين هما »المصانع والآليات والمركبات« و»الشرق الأوسط للخرسانة«، في دورة تجارية هي الكبرى في تاريخ الفعاليات الثلاث.

وفي ختام الدورة الحالية أعرب العارضون والزائرون عن تفاؤلهم بآفاق الصناعة العقارية بالمنطقة خلال المرحلة المقبلة بعد أن شهد المعرض إبرام العديد من العقود الضخمة وإقامة تحالفات وشراكات بين أقطاب صناعة الإنشاء والبناء الإقليمية والعالمية.

وتلقت الشركة المنظمة للمعرض طلبات حجز مسبقة لكامل المساحة في الدورة المقبلة 2016، وسط تنافس الشركات العالمية والإقليمية على حجز أجنحة متميزة في إطار سعيها إلى تعزيز حضورها وأعمالها في بلدان المنطقة.

إشادة

أشاد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمعرض »الخمسة الكبار« الذي استطاع أن يرسِّخ مكانته في المنطقة، وأضاف: »يسعدني أن أرحب بكم في دبي، هذه المدينة التي لا تعرف حدوداً لطموحاتها، والتي تهدف إلى أن تكون المدينة الأذكى في العالم«.

من جهته قال آندي وايت مدير فعاليات معرض »الخمسة الكبار«: ردود الفعل الأولية من الزوار والعارضين على حد سواء هو أن المعرض هذا العام قد حقق نجاحاً كبيراً..

حيث ينظر المطوِّرون العقاريون والمعنيُّون إلى معرض الخمسة الكبار كبوصلة تحدِّد مسار الصناعة الإنشائية بالمنطقة واتجاهها وتميزت دورة هذا العام بتزاحم الأنشطة المقامة على هامش المعرض كما شهدنا عدداً من التقنيات الجديدة سواء من الشركات الإقليمية أو العالمية.

وأكد جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة »إمداد« على أن الشركة نجحت خلال مشاركتها في معرض »الخمسة الكبار« في إتاحة فرصة تسليط الضوء على محفظتنا الشاملة من الحلول المبتكرة والخدمات الحديثة في مجال إدارة المرافق أمام عملائنا الحاليين والمحتملين، فضلاً عن الكشف عن أحدث الاتجاهات الناشئة ضمن قطاع إدارة المرافق العالمي.

ويحظى مفهوم إدارة المرافق بشعبية متزايدة في منطقة الشرق الأوسط، وبالأخص في دول الخليج العربي، مما ينعكس على تزايد الطلب من العقارات الجديدة على خدمات تعهيد أعمال الصيانة والإدارة لشركات متخصصة بإدارة المرافق. وأضاف تعتبر حلول إدارة المرافق أداة فعّالة في تحقيق وفورات هائلة على المدى الطويل مع ضمان كفاءة واستدامة العمليات التشغيلية.

تقنيات

قال بول واليت، المدير الإقليمي لدى شركة تيكلا الشرق الأوسط يعدّ المعرض منصة فعّالة لإطلاق الحلول المشجعة لشركات المقاولات والعاملين في قطاعي البناء والتشييد على تبني تقنيات حديثة في تنفيذ المشروعات لتحقيق أعلى جودة وتوفير الوقت والتكلفة، كما تضمنت العروض منتجات بناء صديقة للبيئة وحلولاً تضمن أعلى ممارسات الاستدامة،.

وقال سايمون هوبارت، المدير العام للمجموعة في »لينكس جروب«: نتطلع جميعاً إلى معرض الخمسة الكبار بنسخته المقبلة في مؤشر آخر على استرداد الصناعة العقارية عافيتها ونشاطها تدريجياً ومع تزايد زخم الاستثمار في تشييد المباني وتنفيذ مشاريع البنية التحتية والمشاريع العقارية والعمرانية عامة.

من جهته قال نبيل الزحلاوي الرئيس التنفيذي لشركة »إن. إف. تي«. كان حضوراً عربياً وأجنبياً لافتاً لمختلف الفعاليات الاقتصادية المهتمة والمعنية بقطاع الإنشاءات والبناء والتعمير وشركات المقاولات خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

عرض

من جهته أكد المدير الإداري لشركة هورمان الشرق الأوسط داريوس خانلو »معرض الخمسة الكبار هو قاعدة كبيرة لعرض منتجاتنا الجديدة، فهذه هي السنة السابعة لمشاركتنا حيث قدَّمنا اثنين من أبواب القطع الجديدة المخصصة للأغراض الصناعية. ويمكن القول إن مشاركتنا كانت ناجحة بامتياز في هذا الحدث الدولي«.

وقال نيثن واف، مدير الفعاليات في معرضي »المصانع والآليات والمركبات« و»الشرق الأوسط للخرسانة«، لقد نجح الخمسة الكبار في إقامة المعارض الثلاثة في موقع واحد وقدمت منصة أشمل للمتخصصين في هذا القطاع،.

استكشاف

أشار الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ»الغرفة التجارية العربية البرازيلية«: يأتي نجاح تنظيم »الخمسة الكبار 2015« ليجسد نمو وازدهار قطاع البناء والتشييد الحيوي في منطقة الشرق الأوسط واستكشاف الفرص العديدة غير المستغلة فيه.

وأضاف »شهدت دورة هذا العام من »الخمسة الكبار« مشاركة ست من أبرز الشركات البرازيلية إلى جانب آلاف العارضين الآخرين من مختلف أنحاء العالم، بما شكّل تجربة ناجحة وغنية لهذه الشركات في تحقيق أهدافها الإستراتيجية المتمثلة بالوصول إلى السوق العربية والترويج لأحدث منتجاتها وخدماتها في مجال البناء والتشييد«.

من جهته قال رضوان شيخاني، المدير الإداري لشركة »رابر وورلد للصناعة« إن معرض الخمسة الكبار كان ولا زال فرصة ذهبية لعرض منتجاتنا فهو المنصة المثالية، وقد تميزت دورة هذا العام من معرض »الخمسة الكبار« بتنوعها الكبير ما رسخ مكانة الحدث كأبرز المعارض الذي يترقبها المعنيون بقطاع الإنشاءات في المنطقة.

حدث

يُعتبر معرض الخمسة الكبار الدولي للبناء والتشييد، الذي انطلق أول مرة في العام 1979، أكبر حدث في هذا القطاع بمنطقة الشرق الأوسط. ويقام إلى جانب المعرض معرضان متخصصان هما معرض المصانع والآليات والمركبات (بي إم في لايف) ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة.

Email