ثمرة نجاح مشروع تمكين المرأة الإماراتية المنتجة

250 أسرة في معرض «من صنع يدي» في الفجيرة

■ راشد بن حمد الشرقي خلال افتتاح المعرض في الفجيرة | تصوير – زيشان أحمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، افتتح مساء أول من أمس الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، المعرض الأول للأسر المنتجة بالفجيرة، الذي تنظمه جمعية الفجيرة الخيرية تحت شعار «من صنع يدي» بمشاركة فاعلة من 250 أسرة منتجة من عضوات الجمعيات النسائية في كافة إمارات الدولة، لتقديم أفضل المنتجات ذات الصناعة المحلية بأيدٍ نسائية إماراتية، وذلك في أرض المعارض بالفجيرة على مدة ثلاثة أيام متتالية.

رافق رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام خلال الافتتاح كل من سعيد محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، ومحمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة وخليفة مطر رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وعلي بن عباد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض..

وعايشة راشد اليتيم رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين، وعبد الصاحب السجواني أمين سر مجلس إدارة منتدى رواد الأعمال بدبي، ومديرو الدوائر المحلية والحكومية بالإمارة ورؤساء الجمعيات النسائية والمؤسسات الخيرية المشاركة وعدد كبير من سيدات الأعمال.

جولة

وقام الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بعد الافتتاح بجولة في أرجاء معرض «من صنع يدي» اطلع خلالها على ما تقدمه أيادي النساء المبدعات من مختلف إمارات الدولة ..

وهو ما يعد ثمار أعمال الأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود، حيث يشارك بالمعرض أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف القطاعات النسائية، تتضمن المشغولات اليدوية والملابس وصناعة العطور والبخور، والحلويات والأغذية المختلفة والرسم على القماش والتصميم فضلاً عن المشغولات التراثية.

وبعد ذلك بدأ حفل الافتتاح الرسمي للمعرض بكلمة ترحيبية للضيوف والمشاركين، أعقبتها كلمة اللجنة المنظمة ألقاها علي بن عباد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض التي أعرب فيها عن أهمية المعرض الأول للمنتج الإماراتي حيث جاءت من رؤية قيادتنا الرشيدة في دعوى الاهتمام بالفرد والأسرة المواطنة باعتبارهم أساس البناء والتنمية وانطلاقاً من كون الإمارات وطن الابتكار، والاستثمار في الإنسان الذي يعد ثروتها الحقيقية.

كما أن جمعية الفجيرة الخيرية ومنذ انطلاقتها عام 1086 بتوجيهات سعيد الرقباني نجحت في إطلاق مشروع تأهيل الأسر المنتجة وتمكينها من الاعتماد على نفسها ..

حيث وصلت أعداد الأسر المواطنة المستفيدة 420 أسرة مواطنة، كما نجحت الجمعية في تفجير الطاقات والإبداع بتنمية المواهب النسائية وتشجيعها عبر مركز تأهيل وتدريب الأسر المنتجة الذي قدم مجموعة واسعة من الدورات وورش العمل بالمجان للمواطنات الراغبات في خوض مجال المشاريع الخاصة حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من المركز 2231 أسرة.

دعم

وتقدم في ختام كلمته بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة، على دعمه اللامحدود كما هنأ القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بقدوم اليوم الوطني 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة. أعقب ذلك عرض فلم يروي قصة نجاح إحدى التجارب الإماراتية الناجحة من الأسر المنتجة بالفجيرة برعاية من الجمعية.

استراتيجيات

وعلى هامش تدشين فعاليات المعرض قال سعيد محمد الرقباني: إننا مستمرون ومبادرون وملتزمون بما جاء في استراتيجيات جمعية الفجيرة الخيرية ببناء الإنسان ليصبح فاعلاً..

وتنمية المكان ليصبح بيئة جاذبة لاستثمار الطاقات، ومعرض «من صنع يدي» يعتبر من المبادرات السامية التي تحرص عليها الجمعية لمؤازرة الأسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود في الارتقاء بمستواهم المعيشي وغرس قيمة الاعتماد على الذات في نفوسهم.

وتقدم خليفة مطر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، بجزيل الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية على رعايتهم للعنصر النسائي ودعمهم لهن ولأسرهن وصولاً لتحقيق العيش الكريم والمشاركة في العمل الاجتماعي واستثمار طاقاتهن واكتشاف مواهبهن وتطويرها للمساهمة في توفير الحاجات المعيشية لأسرهن.

Email