بنمو 10% عن سابقه

2.22 مليار واردات الإمارات من الأغذية الكورية 2014

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال تشنغ سيك يوو، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأغذية وترويج الصادرات لدى المؤسسة التجارية الكورية للزراعة والثروة السمكية إن حجم الصادرات الكورية من المنتجات الغذائية المخصصة للأسواق المحلية في الدولة خلال العام الماضي 2014 زاد على 600 مليون دولار (ما يعادل 2.22 مليار درهم) محققاً نمواً نسبته 10% مقارنةً بسابقه 2013.

جاءت تصريحات يوو على هامش «مهرجان المأكولات الكورية» الأول الذي تستضيفه إمارة دبي في الفترة بين 26 - 28 نوفمبر الجاري، بحضور ومشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في قطاع المنتجات الغذائية على الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.

تزامن

وذكر يوو أن انعقاد المهرجان الأول في دبي يأتي متزامناً مع تنامي أعداد السياح الزائرين لكوريا الجنوبية من بلدان الشرق الأوسط، مشيراً إلى الزيادة التي تحققها أعداد المطاعم الكورية في الدولة، مؤكداً سعي الحكومة الكورية نحو ترسيخ مكانة الأطعمة والثقافة الكورية في الإمارات باعتبارها دولة متعددة الثقافات.

وتسعى فعالية المأكولات الكورية للقاء الشركات ورجال الأعمال بما يعزز العلاقات التجارية بين جمهورية كوريا الجنوبية ودولة الإمارات من خلال إمكانية التواصل مع المصدّرين الكوريين الجنوبيين وتسهيل إبرام صفقات الأعمال على مستوى المنطقة ككل، حيث يشهد الطلب على المأكولات الكورية داخل الدولة زيادة مطردة خلال الأعوام القليلة الماضية، إلى جانب المعرض المفتوح لجمهور القاطنين والزائرين للدولة بما يتيح تذوُّق الأطباق الكورية والتعرف إلى خياراتها الغنية خلال يومي الجمعة والسبت 27 و 28 نوفمبر الجاري في حديقة زعبيل.

تعريف

ويهدف الحدث غير المسبوق للتعريف بمأكولات جمهورية كوريا الجنوبية كجزء من ثقافتها وهويتها، بالإضافة إلى مناقشة منصات التجارة الإلكترونية التي تتوافق منتجاتها مع أحكام الشريعة الإسلامية بما يعرف بالأغذية والمنتجات «الحلال»، بتنظيم وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية في جمهورية كوريا الجنوبية، بالتعاون مع المؤسسة التجارية الكورية للزراعة والثروة السمكية.

فقرات

يشتمل «معرض المأكولات الكورية الجنوبية» في دورته الأولى على العديد من الفقرات والمسابقات العائلية الشيّقة التي تتمحور حول الطعام، مثل مسابقة «التهام فاكهة المندرين»، و «رصّ فاكهة الكاكا»، و«التقاط الجينيسنغ بعيدان الأكل»، بالإضافة إلى مسابقة المعلومات العامة عن المأكولات. حيث يُقدّر لعطلة نهاية الأسبوع الحالي أن تكون مثالية للعائلة لاستكشاف ثقافة جديدة والاستمتاع بالألعاب الترفيهية المتنوعة وتذوُّق المأكولات الكورية الجنوبية.

Email