انخفاض أسعار الوقود للشهر الرابع على التوالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انخفضت أسعار الوقود في الدولة للشهر الرابع على التوالي، بعد أن حددت لجنة متابعة أسعار الوقود، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، وحضور أعضاء اللجنة، عقب اجتماع عقدته في مقر الوزارة أمس، وسجلت الأسعار لشهر ديسمبر المقبل، انخفاضاً جديداً، بما يتماشى مع تراجع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية.

كما انخفض سعر الليتر من وقود الديزل، ليصل إلى 1.83، مقابل 1.87 درهم خلال شهر نوفمبر الجاري. وحددت أسعار منتجات الجازولين على النحو التالي «سوبر 98» بــ 1.79 درهم لليتر مقابل 1.81 درهم خلال شهر نوفمبر الجاري، و«خصوصي 95» بــ 1.68 درهم لليتر مقابل 1.70 درهم لليتر في نوفمبر الجاري، وبلس 91 بــ 1.61 درهم لليتر، مقابل 1.63 درهم لليتر في نوفمبر.

وأوضح رئيس اللجنة في تصريح له، أن الأسعار التي ستطبق اعتباراً من أول ديسمبر المقبل، تم تحديدها وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر نوفمبر الحالي، مع إضافة التكلفة التشغيلية لشركات التوزيع، لافتاً إلى أنه سيعقد في 28 ديسمبر المقبل اجتماع للجنة لتحديد أسعار شهر يناير القادم. وأضاف النيادي أن أسعار شهر ديسمبر المقبل، تكون بذلك قد بلغت مستويات تقل عن الأسعار المعمول بها قبل قرار الحكومة بتحرير الأسعار، الأمر الذي يعكس مدى ارتباط وتفاعل المعادلة السعرية التي تعمل من خلالها لجنة متابعة الأسعار مع الأسواق العالمية للجازولين والديزل.

Email