الانخفاض يتواصل للشهر الرابع

تراجع أسعار الوقود في الدولة خلال ديسمبر

■ اسعار الوقود تواصل انخفاضها للشهر الرابع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقرر خفض أسعار الوقود بالدولة خلال شهر ديسمبر لتواصل الأسعار تراجعها للشهر الرابع. ويشهد سعر وقود الديزل انخفاضاً بنسبة قياسية تبلغ 36.9 % مقارنة بالأسعار قبل تحرير الأسعار اعتباراً من أغسطس، في حين تتراوح نسبة الانخفاض بأسعار البنزين بين 2.2 % و 2.33 % خلال الفترة نفسها.

وعقدت لجنة متابعة أسعار الوقود اجتماعاً برئاسة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة وحضور أعضاء اللجنة بمقر الوزارة الطاقة لتحديد أسعار بيع مادتي الجازولين والديزل في كافة محطات الدولة لشهر ديسمبر، حيث أعلنت أن سعر اللتر من وقود الديزل لشهر ديسمبر سيكون 1.83 درهم بتراجع مقداره - 1.07 درهم عن فترة ما قبل تحرير الأسعار، حيث كان سعر الليتر 2.9 درهم ومقابل 1.87 درهم في شهر نوفمبر الجاري بانخفاض شهري مقداره 4 فلوس ونسبته 2.14 %.

جازولين

وفيما يتعلق بأسعار الجازولين فإن سعر اللتر من البنزين الخالي من الرصاص (سوبر 98) في شهر ديسمبر سيكون 1.79 درهم بتراجع مقداره 4 فلوس عن ما قبل تحرير الأسعار، حيث كان سعر الليتر 1.83 درهم ومقابل 1.81 درهم في شهر نوفمبر بانخفاض شهري مقداره 2 فلس ونسبته - 1.11 %. وسيكون سعر اللتر من البنزين ( خصوصي 95) 1.68 درهم بتراجع مقداره 4 فلوس عن ما قبل تحرير الأسعار، حيث كان سعر الليتر 1.72 درهم ومقابل 1.70 درهم في نوفمبر بانخفاض شهري مقداره 2 فلس ونسبته 1.2 %، أما سعر اللتر من البنزين (إي بلس 91) فسيكون في شهر ديسمبر 1.61 درهم دون تغيير عن ما قبل تحرير الأسعار، حيث كان بالســـعر نفسه درهم ومقابل 1.63 درهم في شهر نوفمبر الجاري بانخفاض شهري مقداره 2 فلس ونسبته 1.23 %. وأوضحت اللجنة في بيان لها أن الأسعار شهدت للشهر الثاني على التوالي انخفاضاً عن معدل الأسعار الذي كان معمولاً به في الدولة قبل قرار تحرير الأسعار.

لائحة جديدة

قال رئيس لجنة متابعة أسعار الوقود إن الأسعار ستطبق اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل. وتم تحديدها وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر نوفمبر مع اضافة التكلفة التشغيلية لشركات التوزيع مشيراً إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعاً في 28 ديسمبر لتحديد أسعار يناير 2016. البيان

Email