الإمارات تفوز بـ5 جوائز بمؤتمر الحكومة الإلكترونية الخليجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم فوز وفد الإمارات المشارك في أعمال النسخة الرابعة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بخمس جوائز مهمة. وتعكس حجم التطور والتقدم الذي تحققه الدولة على صعيد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام، وفي مجال الحكومتين الإلكترونية والذكية على وجه التحديد.

وفاز مشروع «بياناتي» المقدم من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بجائزة أفضل خدمة حكومية ـ حكومية، في حين فازت خدمة «دبي التجارية» المقدمة من جمارك دبي بجائزة أفضل خدمة حكومية لقطاع الأعمال، كما فاز تطبيق «درب» المقدم من دائرة النقل في أبوظبي بجائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية.

وفي السياق ذاته، حصلت الإمارات على شهادتين تقديريتين نالها كل من مشروع المشاركة المجتمعية الخاص بوزارة الداخلية، وكذلك مركز إبداع الحكومية الذكية، الخاص بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، رئيس وفد الدولة المشارك في المؤتمر إننا نشد على أيادي أصحاب المشاريع الفائزة التي صنعت نجاحات تضاف إلى سجلنا الوطني الحافل بالتميز والإبداع. وقد تعلمنا في قيادتنا الرشيدة أن الفوز ليس إلا محطة نحو مزيد من الارتقاء على سلّم المجد.

وبالتالي فنحن لا نتوقف عند النجاحات إلا بقدر الحاجة لالتقاط الأنفاس للانطلاق نحو هدف جديد. ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أتوجه بالشكر والتقدير إلى لجان الفرز والتقييم التي راجعت العشرات من المشاريع المرشحة على مستوى دول مجلس التعاون، وتوصلت إلى النتائج المعلنة.»

معايير عالمية

بدوره قال المهندس ماجد المظلوم، مدير مركز إبداع الحكومة الذكية إن هذه الجائزة واحدة من الجوائز المرموقة نظرا لاعتمادها معايير عالمية في تقييم المشاريع المشاركة، ويشكل فوزنا بهذه الشهادة التقديرية مصدر فخر بالنسبة لنا كونه يشكل تتويجا لجهود فريق عمل الهيئة بشكل عام، وفريق عمل مركز الإبداع على وجه التحديد.

ونتطلع مستقبلاً إلى تعزيز الدور المرسوم لهذا المستقبل وفقا لما هو مرسوم له في استراتيجية عمل الهيئة من خلال تقديم المزيد من الدورات التدريبية وورش العمل التي تصب جميعها في تعزيز ونشر ثقافة ومفهوم الابتكار في جميع مفاصل العمل».

أوراق عمل

ويستعرض الوفد الإماراتي المشارك في المؤتمر مجموعة من أوراق العمل والعروض التقديمية المعدة بشكل خاص لهذا المؤتمر ومنها مشروع سحابة الإمارات الذكية الذي يوفر بنية تحتية تتميز بتقنية ذات مواصفات عالمية متطورة تتيح التمكين الفعلي والدعم الكامل لحكومة الإمارات الذكية، ومبادرة دبي للتدريب الذكي، واحدة من مجموعة مبادرات أطلقها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بهدف تدريب جميع موظفي حكومة دبي من خلال الأجهزة الذكية.

Email