«جمارك دبي» تحصل على جائزة الريادة في التحول الحكومي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت جمارك دبي على قمة التصميم المؤسسي عالمياً، بعد فوزها بجائزة الريادة في التحول الحكومي، بتطبيق أفضل ممارسات التصميم المؤسسي، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الثالثة عشر للمؤتمر الدولي للتميز في التصميم المؤسسي لعام 2015، الذي عقد مؤخراً في واشنطن بالولايات المتحدة، تحت رعاية مؤسس ومبتكر التصميم المؤسسي في العالم، جون زاكمان.

وتفوّقت جمارك دبي على جميع المؤسسات الحكومية الإقليمية والعالمية المنافسة التي وصلت إلى المراحل النهائية للجائزة، التي ضمت مؤسسات حكومية من دول متقدمة، مثل: الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، ورومانيا، والهند، وغيرها من الدول المتميزة عالمياً في هذا المجال.

سلسلة إنجازات

واستقبل أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، فريق عمل المشروع بإدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي، بحضور جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي، حيث هنأهم بهذا الإنجاز المهم، الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات والنجاحات المتتالية التي حققتها الدائرة في مختلف المجالات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

مشيداً بجهودهم وتميزهم في العمل لرفع اسم جمارك دبي عالياً في المحافل الدولية، ما يؤكد كفاءة موظفي الدائرة، وما يتمتعون به من حرص على الارتقاء بالعمل وتعزيز السمعة المؤسسية للدائرة.

تميز

وأكد مدير جمارك دبي، أن الإنجاز يأتي استمراراً لمسيرة جمارك دبي في درب التميز والإبداع والابتكار، الذي رسمته قيادتنا الحكيمة للمؤسسات الحكومية في الدولة، حيث تسير جمارك دبي في مضمار التميز المؤسسي على خطى ثابتة، وفقاً للمنهجية والرؤية التي وضعها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للدوائر الحكومية في إمارة دبي، بتعزيز مستويات التميز والجودة في العمل الحكومي والخدمي في إمارة دبي، والوصول إلى الريادة في تقديم الخدمات.

من أجل إسعاد الجمهور والعملاء، حيث قال سموه: «في سباق التميز ليس هناك خط نهاية». ونحن في جمارك دبي نؤمن بأن التميز ليس له حدود، وأن التميز والابتكار ثقافة وظيفية وممارسة يومية.

وقال جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي، إن فوز الدائرة بجائزة الريادة في التحول الحكومي، بتطبيق أفضل ممارسات التصميم المؤسسي، من المؤتمر الدولي للتميز في التصميم المؤسسي لعام 2015، يأتي في إطار تطبيق وتعزيز استراتيجية التحول الذكي لحكومة دبي، وضمن الجهود الرامية لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، وحرصاً من الدائرة على دمج التقنية الحديثة بأنظمة وإجراءات العمل، لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين.

حرصوقال إننا نحرص في جمارك دبي على تحقيق طموحات قيادتنا الحكيمة بالتقدم نحو قمم جديدة في التميز محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعزيز ودعم منهجية التميز والإبداع والابتكار والتحول الذكي في ممارسات العمل اليومي بجمارك دبي، بحيث تصبح ممارسة وظيفية وعادة يومية لجميع العاملين بالدائرة.

مؤكداً حرص الدائرة على القيام بدور رئيس في تطبيق استراتيجيّة دبي الذكيّة، وتحويلها إلى المدينة الأذكى في العالم، وفي سبيل ذلك، وضعت أسساً قوية من خلال تحولها إلى أول دائرة حكومية ذكية في أكتوبر 2013، وتطوير تطبيقاتها لتقديم الخدمات عبر الأجهزة والساعات الذكية.

اعتراف دولي

من جانبه، قال حسام جمعة محمد مدير إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي في جمارك دبي، إن فوز جمارك دبي بجائزة الريادة في التحول الحكومي باستخدام التصميم المؤسسي لهذا العام، يمثل تكريماً واعترافاً دولياً من المؤسسات الدولية المانحة للجائزة بتميز التصميم المؤسسي في جمارك دبي وتطبيقه لأفضل الممارسات العالمية، من خلال استحداث أسلوب مبتكر في إدارة القدرات المؤسسية، يشمل قياس وتطوير القدرات المؤسسية، ومن ثم رفع مستوى الأداء وزيادة الإيرادات وتوجيه الاستثمارات.

Email