للمرة الأولى في المنطقة

"جبل علي" يستقبل السفينة " ميرسك ماغلبي " الأكبر في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 استقبل ميناء جبل علي سفينة الحاويات " ميرسك ماغلبي " التي تعتبر أكبر سفينة حاويات تجوب أعالي البحار في أول رسو لها في منطقة الشرق الأوسط .. فيما تبلغ سعتها  18  ألفا و 270  حاوية نمطية بطول 20  قدما.

وكان في الاستقبال كبار المسؤولين في ميناء جبل علي يقدمهم محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – الإمارات وعدد من مسؤولي خطوط ميرسك في دبي.

واتخذت إدارة العمليات في جبل علي وفرق عمل موانئ دبي العالمية كامل الإجراءات لضمان مناولة السفينة العملاقة - التابعة لأكبر شركة ملاحة في العالم - بكفاءة عالية حيث وفرت المعدات والرافعات وفق خطط المناولة عالية الكفاءة والتي جعلت ميناء جبل علي الأسرع مناولة في العالم.

ويعتبر ميناء جبل علي بين قلة من الموانئ المجهزة لاستقبال سفن الحاويات من حجم " ماغلبي " والتي يبلغ طولها الإجمالي  399.2  متر أي ما يعادل طول أربعة ملاعب كرة قدم و يصل عرض بدن السفينة  59  مترا فيما يصل العمق الأقصى  16.50 متر.. وهي تعمل على خط ميرسك بين أوروبا وآسيا ضمن تحالف " 2 إم ".

وقال محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – الإمارات إن رسو السفينة الأكبر في العالم " ميرسك ماغلبي " من فئة " EEE " يعد حدثا من الأحداث البارزة في مسيرة إنجازات دبي وموانئ دبي العالمية .

وأضاف أن ميناء جبل علي أثبت مجددا استعداده التام للتعامل مع المستقبل وتطورات صناعة الموانئ من خلال العمل الدائم بمبدأ التميز وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله ".

من جانبه قال مارك روزنبيرغ رئيس المشتريات في خطوط ميرسك : " نضع ميناء جبل علي في الأولية لسفن ميرسك القادمة إلى هذه المنطقة حيث أن الكفاءة التشغيلية الاستثنائية هي السبب وراء إختيار ميناء جبل علي للزيارة الأولى للسفينة ميرسك ماغلبي إلى المنطقة ".

وأشاد بمستوى الخدمات التي قامت بها فرق عمليات موانئ دبي العالمية خلال مناولة السفينة في جبل علي ونشكرهم على الاستمرار في دعم النمو الذي تحققه ميرسك طوال  40  سنة الماضية في الدولة المركز المحوري الإقليمي للتجارة.

يذكر أن موانئ دبي العالمية أعلنت مؤخرا انطلاق العمل لبناء محطة الحاويات الجديدة " رقم 4 " والتي ستضيف المرحلة الأولى منها قدرة استيعابية بواقع  3.1 مليون حاوية نمطية ترتفع الطاقة الإجمالي لميناء جبل علي إلى 22.1 مليون حاوية نمطية بحلول عام 2018.
 

Email