رابع محطاتها في إيطاليا

طيران الإمارات تشغل خدمتها اليومية إلى بولونيا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت من مطار دبي الدولي صباح أمس رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 093» مدشنة خدمتها اليومية من دون توقف بين دبي ومدينة بولونيا، التي أصبحت محطتها الرابعة في إيطاليا والمحطة رقم 148 ضمن شبكة خطوطها العالمية.

وتعرف بولونيا بكونها «عاصمة أوروبا الثقافية»، كما تعد مركزاً اقتصادياً وسياحيا نابضاً بالحيوية، فضلاً عن كونها وجهة انطلاق مثالية للمسافرين الراغبين في اكتشاف العديد من المدن الإيطالية الأخرى المجاورة، مثل فلورنسا وفيرونا وبارما وبيزا.

وسافر على الرحلة الافتتاحية ركاب قدموا من وجهات عديدة وجهات لطيران الإمارات، بما فيها دبي وسيدني وكوالالمبور وشنغهاي وتايبيه، الأمر الذي يسلط الضوء على إمكانات الربط السلسلة التي توفرها الناقلة للمسافرين من الشرق الأقصى وأستراليا.

وتوفر خدمة طيران الإمارات الجديدة ربطاً سهلاً ومريحاً إلى ما يزيد على 50 وجهة في الشرقين الأوسط والأقصى وأفريقيا، ما ينعكس بالفائدة على آلاف الشركات التي تعمل في منطقة إقليم إيميليا- رومانيا في مختلف المجالات.

خدمات مبتكرة

وقال تييري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية إن رحلتنا اليومية الجديدة إلى بولونيا تجمع بين خدماتنا المبتكرة العالمية وبين إمكانية الوصول السهل إلى هذه الوجهة الإيطالية المهمة.

وباعتبارنا الناقلة الوحيدة التي تسير رحلات دولية طويلة المدى بطائرات عريضة الهيكل إلى مدينة بولونيا ومنها، يسرنا أن نقدم إلى عملائنا في هذا الإقليم خدمات جوية مميزة عبر الدرجات الثلاث«.

مركز صناعي

وأضاف ان بولونيا تعتبر مركزاً صناعياً نشطاً في إيطاليا، كما تعد وجهة سياحية متميزة، ونحن على ثقة من أن خدمة طيران الإمارات الجديدة سوف تحظى بطلب قوي من السياح ورجال الأعمال والمصدرين والمستوردين، الساعين إلى الاستفادة من سهولة الوصول إلى شبكة وجهاتنا العالمية واسعة النطاق في الشرق، بما في ذلك مقرنا الرئيس دبي، التي تعد من أسرع المراكز الاقتصادية نمواً في العالم».

تكريم

وقال محافظ بولونيا، فيرجينيو ميرولا، متحدثاً خلال حفل إطلاق خدمة طيران الإمارات الجديدة إلى المدينة إن استثمار طيران الإمارات في مدينتنا يعد بمثابة تكريم لنا كما يجعلنا فخورين بما صنعناه خلال السنين الماضية ليصبح مطارنا ومدينتنا بوابة للفرص التجارية.

وبفضل مئات الرحلات التي تشغلها طيران الإمارات إلى مدن الشرق الأقصى أصبح لدينا الآن وصولاً مباشراً إلى تلك المحطات التجارية المهمة. ولن تنحصر فوائد هذه الخدمة على مواطنينا الذين اصبح في إمكانهم السفر مباشرة إلى أي مكان في العالم سواء بغرض العمل أو السياحة، بل ستعم الفائدة لتشمل جميع الراغبين في زيارة إقليمنا مباشرة«.

راحة

ويحظى المسافرون من وإلى بولونيا بمستويات متفوقة من الراحة، إلى جانب تسهيلات وخدمات لا تضاهى على متن طائرات الإمارات البوينج 777-300ER، التي توفر 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.

 ويستمتع المسافرون في الدرجات الثلاث بخيارات ترفيهية رائعة عبر أكثر من 2000 قناة منوعة يوفرها نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز على العديد من الجوائز العالمية المرموقة.

أمتعة

ويحظى المسافرون بعرض سخي للأمتعة المجانية يوفر لمسافري الدرجة السياحية إمكانية اصطحاب 30 كيلوغراماً من الأمتعة، ولمسافري درجة رجال الأعمال 40 كيلوغراماً، بينما يتيح لمسافري الدرجة الأولى 50 كيلوغراماً من الأمتعة.

وروعي اختيار مواعيد مثالية للخدمة الجديدة، حيث تغادر رحلة طيران الإمارات»ئي كيه 093«مطار دبي الدولي في الساعة 8:45 صباحاً لتصل إلى مطار ماركوني في بولونيا في تمام الساعة 12:20 ظهراً. فيما تغادر رحلة العودة»ئي كيه 094« بولونيا في الساعة 2:40 بعد الظهر لتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 11:30 ليلاً.

23 عاماً في السوق الايطالية

دخلت طيران الإمارات السوق الإيطالية في العام 1992، عندما أطلقت رحلاتها إلى العاصمة روما. وعلى مدى الــ23 عاماً الماضية، عززت وجودها في إيطاليا على نحو واسع، حتى باتت تشغل اليوم 56 رحلة أسبوعياً إلى أربع محطات وهي روما وميلانو وفينيسيا وبولونيا.

وفي أعقاب انطلاق رحلتها اليومية إلى إقليم إيميليا رومانيا، اصبحت طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي تسير رحلات دولية طويلة المدى بطائرات عريضة الهيكل من مدينة بولونيا إلى دبي ومنها إلى محطات تجارية رئيسة في الشرق الأقصى.

مساهمة

وبالإضافة إلى هذه الرحلات تساهم طيران الإمارات في دعم الاقتصاد الإيطالي عن طريق علاقاتها مع الموردين، حيث تزيد قيمة مشترياتها من الشركات الإيطالية على 200 مليون يورو سنوياً.

شحن

توفر الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن الجوي في طيران الإمارات، طاقات شحن على خط بولونيا تبلغ 23 طنا يومياً، لتقدم بذلك دعما إضافياً للصادرات الإيطالية التي تشمل مستحضرات التجميل ومعدات البناء والمكائن وقطع غيار السيارات والمشغولات اليدوية. أما واردات بولونيا التي يتوقع أن تنقلها الإمارات للشحن الجوي فتضم المنتجات الجلدية والملبوسات الجاهزة والأحذية والمنتجات سريعة العطب. (البيان)

Email