ضمن التزام الناقلة بتحسين الربط الجوي بين دبي والعالم

فلاي دبي تدشن خدماتها إلى أسمرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حطت رحلة فلاي دبي الافتتاحية في مدينة أسمرة عاصمة إريتريا. وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية وفد رفيع من المسؤولين الإريتريين تضمن تيسفاسلاسي بيرهان، وزير النقل والاتصالات، وأسكالو منكوريوس، وزيرة السياحة، وباولوس كهاسي، المدير العام لهيئة الطيران المدني.

وتقدم وفد فلاي دبي سودير سريداران، نائب أول الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وإفريقيا، رافقه أعضاء من إدارة فلاي دبي.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: «تعكس إضافة أسمرة إلى شبكة وجهاتنا التزام فلاي دبي بتحسين الربط الجوي بين دبي و67 وجهة لم تكن تتصل بخط جوي مباشر بالإمارات، أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقراً لها تسيّر رحلاتٍ مباشرة إليها. وتعد العاصمة الإرتيرية الوجهة الـ13 في شرق إفريقيا لفلاي دبي».

أسمرة هي الوجهة الـ18 التي أطلقتها فلاي دبي هذا العام، كما سيرت الناقلة أخيراً رحلات إلى كل من بوروندي ورواندا وصوماليلاند وتنزانيا وأوغندا.

وفي معرض تعليقه على بدء الرحلات إلى إريتريا، قال سودير سريداران، نائب أول الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وإفريقيا: «مع إضافة 4 رحلات أسبوعية إلى أسمرة، سنوفر لمسافرينا ربطاً جوياً مباشراً بين دبي وشرق إفريقيا. عند اختيارهم فلاي دبي، سيحظى مسافرونا بخدمات سفر موثوقة وأكثر مرونة وجودة من خلال الدرجتين السياحية ورجال الأعمال».

وسيتمكن مسافرو درجة رجال الأعمال من الاستمتاع بمساحة المقاعد الرحبة وحرية اختيار وجبات متنوعة من قائمة طعام بنكهات عالمية، فضلاً عن خدمات الأولوية في إنهاء إجراءات السفر والمرور السريع عبر بوابات الهجرة والأمن، وفريق خدمة مسافري درجة رجال الأعمال على مدار الساعة. وبإمكان مسافري درجة الأعمال الاستراحة في صالات رجال الأعمال في مختلف المطارات على شبكة وجهات فلاي دبي.

أما مسافرو الدرجة السياحية، فيمكنهم الاستمتاع بالنظام الترفيهي المتوافر على متن جميع طائرات فلاي دبي الذي يتضمن أكثر من 1,300 ساعة من الأفلام والألعاب والصحف.

ويساعد تصميم بوينغ الداخلي للمقصورة على تخفيف تأثير اختلاف التوقيت، ويوفر مساحة إضافية للأمتعة المحمولة على متن الطائرة. كما بإمكان مسافري الدرجة السياحية الاختيار من قائمة وجبات باردة أو ساخنة وشراؤها على متن الطائرة أو طلبها مسبقاً.

وستسيّر فلاي دبي 4 رحلات مباشرة بين دبي وأسمرة كل نهار اثنين وخميس وجمعة وأحد ابتداءً من 25 أكتوبر 2015.

أسعار الرحلات من دبي:

وتبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب بين دبي وأسمرة من 1,950 درهماً على الدرجة السياحية، وتشمل 20 كيلوغراماً للأمتعة، فيما تبدأ أسعار درجة رجال الأعمال من 4,800 درهم، وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة، هذه الأسعار الخاصة سارية لمدة شهر واحد بمناسبة بدء الرحلات.

«آل مكتوم» ترحب بأولى رحلات الناقلة

رحبت مطارات دبي بانطلاق عمليات فلاي دبي من مطار آل مكتوم الدولي، مع وصول أول رحلة للناقلة أمس إلى المطار. وسوف توفر الناقلة رحلات إلى عدد من الوجهات من المطار، إضافة إلى رحلاتها العادية عبر مطار دبي الدولي.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: «أرحب بهذه الخطوة المهمة التي تتواكب مع استراتيجية النمو الموضوعة لمدينة دبي ولمطاريها الدوليين». وأضاف غريفيث: «نحن سعداء للغاية بهذه الخطوة، لأنها سوف تعود بالفائدة على كل من شركات الطيران والمطار، في حين ستوفر المزيد من الخيارات والراحة لعملائنا، ولا سيما السكان الذين يعيشون في الجنوب من دبي والمشاريع المستقبلية في دبي ورلد سنترال».

وتعتبر فلاي دبي من أسرع شركات الطيران نمواً، ومنذ بدء عملياتها في عام 2009، أنشأت الناقلة شبكة تضم أكثر من 95 وجهة في 45 بلداً، مع 18 وجهة جديدة أعلنت عنها في عام 2015.

ويعتبر مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي الذي افتتح في عام 2013، نواة لمشروع يضم أضخم مطار في العالم مع اكتمال إنجازه بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 240 مليون مسافر سنوياً. ويستطيع مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي التعامل مع نحو 7 ملايين مسافر سنوياً في الوقت الراهن. ويجري العمل حالياً على تنفيذ مشروع توسعة جديد لرفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 26 مليون مسافر سنوياً من المتوقع إنجازه ووضعه في الخدمة عام 2018.

جائزة

حصد مطار دبي الدولي -المطار الذي يحتل المرتبة الأولى في العالم بأعداد المسافرين الدوليين- جائزة «مطار العام» من مجلة «أفييشن بزنس أوورد» في دورتها التاسعة، خلال احتفال خاص أقيم في دبي مساء أمس، للكشف عن أسماء المطارات وشركات الطيران الفائزة بالجائزة.

وتم تكريم مطار دبي بناء على أدائه التشغيلي خلال الاثني عشر شهراً الماضية، إن لجهة أعداد المسافرين أو حجم الشحن أو شبكة علاقاته مع شركات الطيران وبقية الشركاء الاستراتيجيين وحجم التحسينات وعمليات التطوير في مجالات البنية التحتية المختلفة التي قام بها وتحفيز إطلاق المبادرات الإبداعية.

Email