القبطان فضل يتذكر الرحلة الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

القبطان فضل غاني مين، الذي قاد رحلة طيران الإمارات الافتتاحية يوم 25 أكتوبر 1985، الرحلة «ئي كيه 600» من دبي إلى كراتشي يتذكر هذه الرحلة التاريخية ويفتخر بما وصلت إليه طيران الإمارات اليوم في هذا التسجيل القصير

وكانت أولى طائرات طيران الإمارات، وهي من طراز إيرباص A300 B4 مستأجرة من الخطوط الدولية الباكستانية، قد وصلت إلى دبي يوم 20 أكتوبر 1985، وكان القبطان فضل من ضمن الفريق الذي شارك في إطلاق أول رحلة بنجاح.

ويقول القبطان فضل: «وصلت إلى دبي في الأول من أكتوبر 1985، وقابلت سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات وقتها موريس فلاناغان وفريق التأسيس. وناقشنا المهام المقبلة ودور كل واحد في الفريق.

وفي يوم 18 أكتوبر، وصل إلى دبي فريق من 100 شخص ضم طيارين ومهندسي طيران ومهندسي صيانة وغيرهم إلى دبي لبدء التخطيط وبدأنا الطلعات التجريبية لضمان أن كل شيء يسير وفق الخطة الموضوعة. وكان من بين المهام الملقاة على عاتقي تدريب طيارين من مواطني الإمارات.

ويضيف: «لي ذكريات رائعة وطريفة من أول رحلة. فقد كانت القبعات كبيرة نسبياً على رؤوس بعض أفراد الطاقم، وبدا منظرهم مضحكاً بعض الشيء، لكن ذلك كان أمراً هامشياً. تم تحريك الطائرة من ساحة المطار وتوقفت على المدرج، وانطلقت الرحلة في الوقت المحدد تماماً .

Email