من المركز الـ19 منذ عامين

الإمارات ثالث أقوى علامة تجارية للدول 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلت الامارات في المركز الثالث على مؤشر أقوى 100 علامة دولة تجارية في 2015 الذي اصدرته امس، مؤسسة«براند فاينانس» بمجموع 85.9 درجة لتأتي بعد علامة كل من سنغافورة وسويسرا التجاريتين.

وحققت الدولة بذلك قفزة كبيرة متقدمة عن ترتيبها السابق في المركز 19 في 2013 والمركز 8 في 2014. وقدرت الشركة قيمة علامة الامارات التجارية ب 403 مليارات دولار، ومنحتها تصنيف AAA والذي يعتبر من بين التصنيفات الاستثنائية. وتفوقت علامة الامارات التجارية على العلامات التجارية لكثير من الدول من بينها فنلندا، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ، وهولندا، والنرويج.

مؤشر عام

وتقدمت علامة الامارات التجارية درجة واحدة على المؤشر العام لقيم علامات الدول التجارية متقدمة من المركز 30 في 2014 الى المركز 29 في 2015 بنسبة تغير بلغت 7%، حيث بلغت قيمتها 376 مليار دولار في 2014، فيما حافظت على تصنيفها السابق وهوAAA.

وحلت علامة الدولة التجارية في قائمة أقوى عشر علامات تجارية في الاستثمار محتلة المركز الرابع في جذب الاستثمار الاجنبي المباشر، وهي من بين الدول التي تحظى بتقدير عال من المستثمرين، وقادرة على الاستفادة من الاتصالات الجيدة، وجهود تحسين العلامة التجارية.

رؤية واضحة

قالت براند فاينانس ان الامارات من خلال تطوير رؤية واضحة لعلاماتها التجارية، مدعومة بتصميم راسخ، واستثمار قوي، أصبحت صنوا لسنغافورة. حيث راحت مدينتا دبي وأبو ظبي تشاركانها في كثير من الخصائص التي تستحق الثناء.

وأصبحت المدينتان وجهتي نقل عالميتين، تحتضنان مطارات عصرية ضخمة، تشكل قاعدة لشركتي طيران عالميتين هما طيران الامارات والاتحاد للطيران. ورغم الأجواء العاصفة في المنطقة، فهما مثل سنغافورة تنعمان بالاستقرار ومستوى متدن من الجريمة.

وأضافت إن دبي وأبو ظبي تتمتعان بجاذبية للمستثمرين، والعمالة الاجنبية عالية الكفاءة، والسياح من أوروبا وآسيا والشرق الاوسط. ونتيجة لذلك فان الامارات حلت في قائمة اقوى علامات الدول التجارية العشر الأولى.

Email