«أراضي دبي» تدشّن مبادرة الدفع الإلكتروني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مؤخرًا عن مبادرة جديدة، تتيح للمتعاملين دفع الرسوم والمستحقات المالية بطريقة إلكترونية. وبات بمقدور المطورين والوسطاء العقاريين والملاك وممثليهم، والجهات الحكومية التي ترتبط بعلاقات عمل مع الدائرة.

إضافة إلى شركات الإدارة العقارية ومكاتب أمناء التسجيل العقاري، استكمال كل إجراءات الدفعات في دائرة الأراضي والأملاك، من خلال بوابات الدفع الإلكترونية المعتمدة مثل بوابة نقودي وmpay وغيرها من بوابات الدفع الإلكتروني.

وقال خليفة السويدي، المدير التنفيذي لشركة الإمارات للحلول العقارية الذراع التقنية لأراضي دبي، إننا اتخذنا هذه الخطوة حرصًا منا على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير الخدمات الإلكترونية، التي تقوم الدوائر والمؤسسات التابعة لحكومة دبي إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية، وذلك من خلال توفير أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية إلى جمهور المتعاملين.

ترشيد الإنفاق

وستسهم المبادرة في ترشيد الإنفاق للدائرة والمتعاملين على حد سواء، وستساعد أيضًا في زيادة فعالية أقسام الدائرة، خاصة أنه لا يتعين على المتعاملين زيارة مكاتب دائرة الأراضي والأملاك لدفع الرسوم، بل يمكنهم إتمام الإجراءات إلكترونية باستخدام التطبيق الذكي الذي يمكن الوصول إليه باستخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية المحمولة.

وأضاف السويدي أنه من شأن هذه المبادرة أن تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للإجراءات التي تقوم بها أقسام الدائرة، حيث أصبحنا قادرين على توفير خدمات الدفع الإلكترونية طوال ساعات اليوم، وعلى مدار أيام الأسبوع، كما يمكن للمتعاملين إنجازات معاملتهم محليًا، وحتى في أثناء وجودهم خارج الدولة.

وهناك الكثير من الفوائد التي يمكننا تحقيقها بفضل تطبيق الدفع الإلكتروني، ومن أهمها تقليل عدد الإجراءات وتبسيطها، وترشيد النفقات، والمساهمة في زيادة سعادة العملاء والشركاء، وتعزيز مستويات رضا الشركاء ومتعاملي الدائرة.

استراتيجية

وتتوافق هذه الخطوة مع استراتيجية الدائرة، والمتمثلة في أن تكون دبي البيئة الأولى عالميًا الجاذبة للاستثمار، والحد من زيارات المتعاملين بنسبة 80% بحلول عام 2018، وفق توجهات الحكومة، وتنفيذ الإجراءات من خلال الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية لرفع الطاقة الإنتاجية، وزيادة قدرة أقسام الدائرة على استيعاب العدد المتزايد من المعاملات.

بوابة

وتمكن بوابة الدفع الإلكتروني المركزية التابعة لحكومة دبي الذكية المتعاملين من قطاع الأعمال والأفراد، من تسديد المستحقات المترتبة على الخدمات الحكومية إلكترونيًا من أي مكان وفي أي وقت، ومن خلال عدة خيارات.

وتعد بوابة الدفع الإلكتروني واحدة من القنوات الإلكترونية المبتكرة لتوفير وقت العميل وجهده، علاوة على تجنيبه مخاطر محتملة عند حمله مبالغ نقدية لتسديد رسوم المعاملات أو الغرامات. وتوجد العديد من خيارات الدفع الإلكتروني التي تعتمدها دوائر حكومة دبي لتسديد رسوم المعاملات، مثل الخصم المباشر من الحساب، وبطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر، والدرهم الإلكتروني من الجيل الثاني.

Email