«حماية المستهلك»: الإمارات خالية من «فولكسفاغن» المعيبة

الاقتصاد تؤكد عدم وجود سيارات فولكسفاجن المعيبة في اسواق الدولة - ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 شددت أمس شركة «فولكسفاغن» عبر وكيليها علي وأولاده في أبوظبي، والنابودة في دبي والمناطق الشمالية خلو الدولة من موديلاتها الجديدة، التي تعمل بالديزل والمتعلقة بفضيحة التلاعب بمستوى الانبعاثات الكربونية. جاء ذلك من خلال رسالة رسمية تسلمتها وزارة الاقتصاد أمس، خلال اجتماعها الثاني مع الشركة.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة في تصريحات للصحافيين أمس أن شركة «فولكسفاغن» أكدت خلو الأسواق المحلية من منتجها الجديد العامل بالديزل. وأوضح أن الاقتصاد اجتمعت مع مسؤولي الشركة ووكيليها في أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية، مشيراً إلى أن الاجتماع جاء في إطار متابعة الوزارة لعمليات السحب العالمية وعلاقتها بالسوق المحلية، وذلك في إطار الحفاظ على حياة وحقوق المستهلكين في الدولة.

 متابعة مستمرة

وأوضح النعيمي أن الوزارة تتابع عمليات الاستدعاء والسحب مع الشركات التجارية المحلية بشكل مستمر، سواء من خلال عمليات الرقابة المحلية والمتابعة المستمرة للملاحظات والشكاوى التي تتلقاها من المستهلكين، أو عبر متابعة حالات الاستدعاء والسحب إقليمياً وعالمياً، بهدف حماية صحة وسلامة المستهلكين في الدولة، والحد من عمليات الغش والتضليل، وضمان حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات التي يحتمل أن تعرضه لأي خطر.

سحب

كانت الاقتصاد أعلنت الشهر الماضي سحب قرابة 109.6 آلاف سيارة من طرز متنوعة نتيجة عيوب تصنيعية مختلفة، وذلك بالتعاون مع وكلاء السيارات في الدولة منذ يناير وحتى 3 سبتمبر. وبحسب التقرير، بلغ إجمالي عمليات السحب نحو 56 عملية، منها 36 عملية من أجل السلامة لنحو 50,6 ألف سيارة بنسبة 46% ونحو 15 عملية سحب خدمة لنحو 47,4 ألف سيارة مشكلة ما نسبته 43% وقرابة 5 عمليات استدعاء لـ11,6 ألف سيارة، بنسبة 11%.

وتضمنت العيوب تسرب الوقود، وخللاً في تصنيع العجلات، وتسرب زيت الفرامل، وتسرب الماء داخل الأضواء الخلفية للسيارات، وخلل بالوسادات الهوائية، وعملية الاشتعال عند التشغيل، وخلل في تركيب عمود عجلة القيادة .وجاءت عملية سحب 25,8 ألف سيارة نوع تويوتا موديل كورولا ويارس 2003-2007 في المركز الأول لعمليات السحب وتلاها عملية سحب خدمة بلغت 11,6 ألف سيارة شيفروليه جنرال موتورز موديلات كابرس 2007-2013 ولومينا 2007-2011.

Email