أحمد بن سعيد يسلم الشهادات للخريجين

" الإمارات" تحتفي بطلبة الإدارة الأمنية والمناولة الأرضية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، حفل تخريج طلبة برنامج دبلوم الإدارة الأمنية للطيران المدني والمناولة الأرضية، الذي أقيم في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات بدبي.

ومنح مركز الطيران المدني والدراسات الأمنية CASS، التابع لمجموعة الإمارات، شهادات دبلوم في الإدارة الأمنية للطيران إلى 165 متخصصاً في الطيران، منهم 15 من مواطني دولة الإمارات. وتشكل هذه الدفعة من الخريجين الأكبر في تاريخ البرنامج الذي تدعمه دائرة أمن مجموعة الإمارات وجامعة ايديث كوّان غرب أستراليا.

وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يرافقه المستشار الأعلى لجامعة ايديث كوّان هندي كوان، وسفير استراليا لدى الدولة، بابلو كانغ، بتسليم شهادات دبلوم أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية إلى الخريجين، الذين يعملون ضمن دوائر وأقسام مختلفة في مجموعة الإمارات، بما في ذلك سكاي واردز طيران الإمارات ومركز الاتصال وخدمات الركاب والخدمات الجوية ودائرة توظيف وتطوير المواطنين.

وحضر الحفل الدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، وعدد من كبار المسؤولين في مجموعة الإمارات، وجامعة ايديث كوّان غرب أستراليا وممثلي صناعة الطيران، بالإضافة إلى أفراد من عائلات وأصدقاء الخريجين.

وتأسس مركز الطيران والدراسات الأمنية في عام 2002 لتلبية الطلب المتنامي على الأخصائيين الأمنيين ذوي الكفاءة، وذلك كمشروع مشترك بين مجموعة الإمارات وجامعة «إيديث كوان» في استراليا الغربية. وبالإضافة إلى برنامج الدبلوم في الإدارة الأمنية للطيران، يقدم المركز برامج للمتخصصين الأمنيين..

بما في ذلك العاملون في صناعة الطيران، وبرامج تدريبية أخرى. كما يوفر المركز أيضاً برامج دبلوم في التحريات الأمنية، ودبلوم في أمن عمليات المناولة الأرضية، ويمنح جميع الخريجين شهادات دولية معترف بها في جميع أنحاء العالم.

وفي إطار التنسيق مع إدارة توظيف وتطوير المواطنين في مجموعة الإمارات، بادرت الدائرة الأمنية إلى التركيز على استقطاب المواطنين، حيث التحق بالعمل لديها دفعة من الخريجين من حملة الدبلوم الأمني. وقال الدكتور عبد الله الهاشمي: «تضع مجموعة الإمارات العامل الأمني والتوطين ضمن أولويات أعمالها..

وتعتبر أعداد الخريجين هذا العام، الذين ينتمون إلى 54 دولة من بينهم دولة الإمارات، شاهداً على جودة برنامج مركز الطيران المدني والدراسات الأمنية..

وتأكيداً على الدور الحيوي للتعليم الأمني في صناعة الطيران ومستقبلها. كما تبرهن هذه الأعداد على التزام مجموعة الإمارات في مواكبة الاتجاهات الجديدة والتحديات من خلال برامج تعليمية رسمية تستفيد منها الدولة وبقية المؤسسات ذات الصلة بصناعة الطيران في جميع أنحاء العالم».

يذكر أن برنامج الدبلوم في إدارة أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية يتضمن دراسات منزلية ومحاضرات كل شهر في كلية الإمارات للطيران. وتعقد في الختام اختبارات بإشراف جامعة ايديث كوّان. ويحصل الخريجون على شهادات رسمية مصدقة من الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة.

Email