عطاءات أولى مراحل توسعة مطار آل مكتوم الأسبوع المقبل

مطار آل مكتوم بتصميمه الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية أنها ستبدأ بطرح عطاءات المرحلة الأولى من توسعة مطار آل مكتوم اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقالت سوزان عناني المدير التنفيذي للمؤسسة إن العطاءات الخاصة بمراحل التوسعة النهائية للمطار والتي سترفع سعته إلى أكثر من 200 مليون مسافر يتوقع طرحها خلال العام المقبل، موضحة أن أعمال الإنشاء للمرحلة النهائية ستعتمد على حجم الطلب.

وأضافت عناني في تصريحات صحافية أمس أن أول هذه العطاءات سيطرح خلال الأسبوع المقبل، وهو المتعلق بأنظمة التعامل مع حقائب المسافرين، فيما سيتم طرح عطاء توسعة مبنى المسافرين الحالي خلال الشهر المقبل، مشيرة إلى أن إنجاز هذه المرحلة سيتم في العام 2017 مع وصول طاقة المطار إلى 26 مليون مسافر.

وأضافت عناني أن توسعة المطار في مرحلته الأولى ستكون قادرة على التعامل مع انتقال جزء كبير من عمليات فلاي دبي إلى المطار الجديد، إضافة إلى حركة شركات الطيران الأخرى، سواء الجديدة القادمة للمطار أو تلك التي ترغب في الانتقال بعملياتها من مطار دبي الدولي الذي سيصل إلى طاقته القصوى والبالغة 100 مليون مسافر مع تشغيل مبنى الكونكورس دي الذي سيخصص لشركات الطيران الأجنبية.

وأضافت أنه سيتم إضافة أكثر من 10 آلاف متر مربع إلى المساحة الحالية لمعرض دبي للطيران اعتباراً من دورة المعرض في العام 2017.

Email