حميد الشمري: دور محوري لشباب الإمارات في نجاحات الشركة

2500 وظيفة وفرتها «مبادلة» للمواطنين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة مبادلة للتنمية «مبادلة»، أن الشركة تمكنت خلال السنوات الأخيرة من توفير أكثر من 2500 وظيفة للمواطنين وما زالت تتجه لتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين. مؤكداً أن شباب الإمارات كان لهم دور محوري في النجاحات التي حققتها الشركة التي تأسست عام 2002 من قبل حكومة أبوظبي بهدف تسهيل وتفعيل عمليات التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي.

جاء ذلك في تصريحات على هامش الدورة الخامسة لمنتدى الشباب السنوي الذي نظمته «مبادلة» أمس بأبوظبي تحت شعار «من العلم إلى العمل» بحضور طلبة إماراتيين من مختلف الجامعات الوطنية في الدولة.

وقال إنه سيتم نقل الموظفين والعاملين بمركز صيانة الطائرات «امروك» إلى مقر المركز الجديد بمجمع «نبراس العين» لصناعة الطيران العام المقبل والذين يتوقع أن يبلغ عددهم حوالي 4 آلاف موظف تصل نسبة المواطنين منهم 75% بحلول عام 2020..

حيث سيتم صيانة نحو 70% من أعمال صيانة طائرات القوات المسلحة بالمركز، كما أنه من المنتظر زيادة عدد العاملين في «ستراتا» لتصنيع أجزاء الطائرات من 700 موظف وعامل حالياً إلى نحو 1200 موظف وعامل فقط بحلول عام 2020 رغم التوسع الكبير المنتظر في أنشطة الشركة، حيث سيتم الاعتماد بصورة أكبر على التكنولوجيا الحديثة في التصنيع.

 مبادرات

وأوضح أن مبادلة تدعم عدداً من المبادرات الرامية إلى إشراك وإلهام الشباب للاستفادة من الفرص المتاحة في الإمارات وتشجيع الجميع على اتباع نمط حياة صحي ونشط، مشيراً إلى أن برنامج «ويّانا» هو برنامج مبادلة للشباب ويهدف إلى إلهام وإعداد الشباب الإماراتي للمشاركة في مستقبل البلاد..

حيث يركز البرنامج على ثلاث ركائز أساسية هي التعليم والثقافة والصحة ويهدف إلى تقديم بيئة داعمة تسهم في إلهام وإعداد الشباب الإماراتي اليوم للمشاركة في مستقبل البلاد ورفع وعيهم حول الفرص التي تتيحها لهم عملية التنويع الاقتصادي.

وأكد أن الشركة واصلت نجاحاتها في جذب وتوفير فرص العمل وتطوير الكفاءات المواطنة من خلال شركاتها المحلية والعالمية وذلك في قطاع صناعة الطيران والتكنولوجيا المتطورة والطاقة المتجددة ومجالات البحث العلمي في الهندسة والطاقة والالكترونيات الدقيقة..

مشيراً إلى أن مبادلة تتولى مهمة تعزيز إمكانات النمو في أبوظبي لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية وفي حين تم تصميم استثمارات الشركة لتحقيق أرباح مستدامة على المدى البعيد فإن هذه الاستثمارات توفر أيضاً عوائد اجتماعية ملموسة لأبوظبي ودولة الإمارات.

 جائزة

وأعلنت «مبادلة» أسماء الفائزين في النسخة الثانية من «جائزة مبادلة للشباب» هذا العام خلال الدورة الخامسة من «ملتقى مبادلة للشباب» السنوي. وتمنح الجائزة لكلٍ من أديب البلوشي، ودانة البلوشي، وعائشة البريكي، وسعيد النظري، تقديراً لإنجازاتهم ذات التأثير الإيجابي على المجتمع..

حيث تتضمن الإنجازات الرئيسية للفائزين قيام أديب البلوشي أصغر مخترع إماراتي بتقديم مساهمات في مجال الرعاية الصحية رغم أن عُمره لم يتجاوز 11 عاماً، كما تمكنت دانة البلوشي شقيقة أديب البالغة من العُمر تسع سنوات من الحصول على عدد من الشهادات من وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»..

حيث شاركت في برامج رائدة في مجال علم الطيران وإدارة الفضاء أما عائشة البريكي الطالبة الجامعية وأم لطفلين، فحققت التميز الأكاديمي بخطى واثقة إلى جانب مشاركتها المتواصلة في الأنشطة المجتمعية وهي لم تتجاوز الثالثة والعشرين من العمر في حين حصل سعيد النظري في سن الثالثة والعشرين على لقب سفير عالمي للابتكار من أصل عربي من قِبَل معهد إدارة الابتكار العالمي تقديراً لمساهماته العديدة المهمة.

ترشيحات

وأعربت نادين صالح حسن رئيس قسم التسويق والاتصال المؤسسي في مبادلة، عن سعادتها بهذا المستوى الرفيع من الترشيحات للفوز بجائزة مبادلة للشباب للسنة الثانية على التوالي ما يعكس حرص شباب دولة الإمارات على خدمة مجتمعهم شغفهم العميق وإقبالهم على المساهمة في تحقيق التقدم للمجتمع..

لاسيما في هذه السن المبكرة معربة عن أملها في أن تشكّل قصصهم حافزاً لغيرهم وتشجيعاً للآباء والأمهات على تهيئة بيئة ترعى الابتكار والعقول المستنيرة ويعد فوز شقيقين في نسخة هذا العام من جائزة مبادلة للشباب دليلاً على الدور المهم الذي تضطلع به الأسر في مساعدة أبنائهم للمساهمة في تطوير مجتمعهم.

وشهدت الدورة الخامسة لـ «ملتقى مبادلة للشباب» مشاركة مئات الطلبة من كل أنحاء دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 17 – 25 عاماً وأتاح الملتقى للطلبة الفرصة للتفاعل مع شخصيات إماراتية رائدة والتعرف إلى فرص العمل والبرامج المتاحة في الشركات التابعة لمبادلة، حيث تضمن الملتقى عدداً من الجلسات التفاعلية مع كلٍ من الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة» ..

والشيخ الدكتور ماجد القاسمي مدير إدارة التنوع البيولوجي البري بهيئة البيئة – أبوظبي وإيمان القاسم مدير مساعد الموارد البشرية في مبادلة، وتناول المتحدثون خلال الجلسات مسيرتهم المهنية وطرحوا أفكارهم أمام الطلبة فيما يتعلق بالانتقال من مرحلة الدراسة إلى الحياة العملية والتأثير الذي يمكن أن يحدثه الشباب الإماراتي للمساهمة في تطوير اقتصاد الدولة.

Email