التصنيع الثلاثي الأبعاد للمرة الأولى في المعرض

لوغو المعرض2

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشارت ميشلين إلى أنه من ضمن التقنيات الجديدة التي ستعرض في الحدث تقنية التصنيع بالطباعة الثلاثية الأبعاد (Printshow 3D)، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المصنعة، مثل بوينغ وإيرباص ورولز رويس.

ويبرز التصنيع الثلاثي الأبعاد الذي يُعرف أيضاً بـ«التصنيع المُضاف» - العملية التي يتم فيها استخدام تصاميم البيانات الرقمية الثلاثية الأبعاد لتشكيل مُكوّن معيّن من خلال وضع طبقات من مواد متعددة بتحكم كمبيوتري - أداة مهمة للشركات المتخصصة في مجالات الطيران..

ومن بينها لوكهيد مارتن وبوينغ وإيرباص ورولز رويس، وغيرها من الشركات التي تؤكد أهمية تقنية التصنيع بالطباعة الثلاثية الأبعاد في سلسلة التوريد وفي عملية التصنيع النهائي للمكونات.

ومع وجود بعض الأجزاء غير الأساسية التي تم تشكيلها بتقنية التصنيع بالطباعة الثلاثية الأبعاد على طائرات عاملة في أجواء العالم حالياً، تبدأ ترجمة المنافع المتعلقة بتخفيض وزن الطائرات إلى كفاءة مالية، يُتوقع لها أن تحدث فرقاً في عمليات الطيران.

وقد وصفت مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز التصنيع بالطباعة الثلاثية الأبعاد بأنه «تقنية من المُتوقع أن تُغيّر قواعد اللعبة في صناعة الطيران والدفاع»، وقالت إن على المصنعين متابعة التطورات في مجال التصنيع بالطباعة الثلاثية الأبعاد، وعلى الشركات المصنعة لأجزاء الطائرة تجريب مثل هذه التقنيات المتقدمة.

وقال هيو إيفانز، نائب الرئيس لتطوير الصناعة والمشاريع المشتركة في شركة ثري دي سيستيمز، إن صناعة الطيران تتجه نحو استخدامات أوسع لعمليات التصنيع بالطباعة الثلاثية الأبعاد بسرعة لافتة، «لأنه يمكننا استخدام التصنيع بالطباعة الثلاثية الأبعاد في أجزاء محركات الطائرات وتخفيض الأوزان».

 

Email