وصل إلى مليون درهم وأصبح الأعلى قيمةً

صندوق محمد بن راشد للمشاريع يضاعف قرض التأسيس

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن أمس صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، التابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. عن رفع سقف الحد الأقصى لقرض التأسيس من 500 ألف الى مليون درهم، مع الإبقاء على الخمسة ملايين درهم كحدٍ أقصى للقرض الائتماني المضمون بنسبة 80 في المئة لدى مصارف مختارة في الدولة.

وتم إطلاق الصندوق في أبريل الماضي بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز الحلول التمويلية لأصحاب المشاريع التي تتميّز بالابتكار وتسهم في تطوير رواد أعمال إماراتيّين,

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعضو المنتدب للصندوق، إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الصندوق لتقديم تمويل أكبر يُمكّن الشباب الإماراتي من إدخال تقنيات حديثة وأفكار مبتكرة تنسجم مع التوجه نحو اعتماد الحلول الذكيّة ومواكبة العصر الرقمي.

وأضاف أننا نتوخى من هذه الخطوة المساهمة في زيادة القدرة التنافسية للمشاريع الجديدة وتمكينها من دخول سوق العمل بقوة وثقة أكبر.

دور

وقال سعيد مطر المرّي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع ومدير الصندوق إن «دور الصندوق لا يقتصر فقط على التمويل، إنما نحن ندعو الشباب للاستفادة من إمكانات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من حيث تقديم المشورة والإرشاد، سواءً في المراحل الأولية للمشروع أو خلال فترة تنفيذه».

ودعا المرّي الشباب الإماراتي للاستفادة من حزمة الخدمات المتاحة لدى المؤسسة، كبرامج التدريب والتطوير في «أكاديمية دبي لريادة الأعمال» المعتمدة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبرنامج المشتريات الحكومية الذي سيمكّنهم من الحصول على عقود مع دوائر حكومية محلية ووزارات وهيئات اتحادية.

الصندوق

ويقدّم صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع «قرض التأسيس» الى صاحب المشروع مباشرةً، وذلك بعد إتمام الإجراءات اللازمة. ويشترط في كافة المشاريع التي يموّلها صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع أن تكون ذات تملّك إماراتي بنسبة 100 في المئة وأن يكون مقرّها الرئيسي في دبي.

ويضمن الصندوق استمرارية دوره من خلال توظيف التمويل المستردّ في دعم المزيد من المشاريع، علماً أنّه يستند الى أصول تفوق قيمتها الإجمالية 600 مليون درهم.

Email