بلغت قيمتها 155 ألف درهم ضمن عرض «تسوق واربح»

«جيتكس شوبر 2015» يجذب المتسوقين بالذهب والهدايا

ت + ت - الحجم الطبيعي

لطالما كان التسوق في معرض «جيتكس شوبر»، يجلب المكافآت للمتسوقين، وهي التي ازدادت كثيراً هذا العام، بفضل المسكوكات الذهبية وقسائم الهدايا التي يتم تقديمها للفائزين ضمن عرض «تسوق واربح» في معرض جيتكس شوبر 2015، الحدث الأكبر للإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، والذي يحتفل بعامه الخامس والعشرين.

 وكان أولكسندر غولوفانوف، وجانسمون أوغستين، أول فائزين من بين 25 متسوقاً محظوظاً، يُنتظر أن يفوزوا خلال أيام المعرض الثمانية بخمس وعشرين مسكوكة من الذهب الصلب، تحمل شعار «جيتكس شوبر»، وتزن كل منها 25 غراماً، وتبلغ قيمتها 4,400 درهم.

ومن ناحية أخرى، فاز شاجي جيكوب بأول قسيمة من ثلاث قسائم تسوق، قيمة كل واحدة 15 ألف درهم، تُمنح لثلاثة فائزين خلال المعرض.

ويمنح عرض «تسوق واربح» الجديد هذا العام، المتسوقين، فرصة الفوز بواحدة من 25 مسكوكة من الذهب الخالص، تزن 25 غراماً، وتجسّد الاحتفالية بمرور 25 عاماً على نجاح «جيتكس شوبر»، وذلك عند إنفاق 2,500 درهم أو أكثر.

أما من ينفق 3,500 درهم أو أكثر، فيحظى بفرصة الفوز بإحدى قسائم الهدايا، البالغة قيمتها 15 ألف درهم للواحدة، فيما تتاح الفرصة لربح واحدة من 5 عطلات رائعة، قيمة كل منها 45 ألف درهم لكل من ينفق في المعرض أكثر من 5 آلاف درهم.

 فعاليات

 تتواصل فعاليات «جيتكس شوبر» حتى يوم السبت المقبل 10 أكتوبر، ويفتح المعرض أبوابه للزوار يومياً بين 11 صباحاً و11 ليلاً، وتباع تذاكر الدخول بسعر 30 درهماً، وهي متاحة على أرض الحدث، وفي عدد من محطات «إمارات» للبترول، علماً بأن الدخول مجاني للأطفال دون الخامسة.

كما تتوفر تذكرة بسعر 10 درهم للطلبة في مجموعات لا تقل عن خمسين طالباً، يتم تنسيق زيارتها مسبقاً بين المؤسسات التعليمية وإدارة المعرض.

 أبرز المحطات في تاريخ الحدث

 استطاع معرض «جيتكس شوبر»، الذي يحتفل هذا العام بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسه، أن يعزز مكانته، كأكبر حدث للإلكترونيات الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط. ونما المعرض في جميع جوانبه منذ انطلاقه لأول مرة في عام 1991، وتمكّن طوال تلك السنين، من استقطاب أبرز العلامات التجارية في العالم، وأهمّ شركات التجزئة في المنطقة.

 1991

 تمّ إطلاق معرض «جيتكس كومبيوتر شوبر» في مركز دبي التجاري العالمي. وأقيم الحدث كذراع البيع بالتجزئة لـ «معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات».

 1992

 افتُتح «جيتكس كومبيوتر شوبر»، لإتاحة المجال أمام الجمهور لزيارة المعرض في عطلة نهاية الأسبوع. شاركت في الحدث أكثر من 30 شركة، قدمت عروضاً على أسعار التجزئة على مساحة عرض بلغت 750 متراً مربعاً في القاعة رقم 1. وزار أكثر من 10 آلاف متسوق من المستهلكين والتجار المعرض الذي حقق مبيعات قُدرت بنحو 10 ملايين درهم.

 1993

 زار معرض «كومبيوتر شوبر» أكثر من 12 ألف زائر، وأفاد العارضون بتحقيق مبيعات قياسية.

 1994

 أفاد مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة الحدث، ببيع مساحات العرض بالكامل قبل شهرين، فضلاً عن زيادة مساحة العرض إلى 1,000 متر مربع. أكثر من 17 ألف زائر زاروا الحدث، بزيادة بلغت 41 في المئة عن الدورة السابقة. وحقق العارضون عائدات تجاوزت 20 مليون درهم.

 1995

 نظراً للطلب المتزايد من شركات التجزئة، قامت الجهة المنظمة بتوسيع معرض «كومبيوتر شوبر» بنسبة 50 في المئة، ليقدّم المعرض 1,500 متر مربع من مساحات العرض التي ضمّت 64 عارضاً، واستقبلت 35 ألف زائر. وقد أدى ذلك إلى تحقيق عائدات قدرها 22.5 مليون درهم.

 1996

 أعلن معرض «كومبيوتر شوبر» عن ساعات عمل أطول على مدى أيامه الأربعة، وعن زيادة في المساحة بلغت 33 في المئة، وأكثر من 100 شركة عارضة مشاركة فيه. وزار الحدث 62 ألف زائر، وارتفعت عائدات مبيعات الشركات إلى 45 مليون درهم.

 1997

 الزيادة غير المسبوقة في نتائج الحضور والمبيعات، أدّت بمنظمي معرض «كومبيوتر شوبر»، إلى تمديد الحدث يوماً آخر، وجذب أكثر من 150 شركة محلية وإقليمية. وأصبح الحدث الممتد على مدى خمسة أيام، واحداً من أبرز الفعاليات على أجندة التسوّق لدى العارضين وتجار التجزئة في المنطقة، مستقطباً 91,500 زائر، بزيادة 47 في المئة عن العام الماضي.

 1998

 استقطب معرض «كومبيوتر شوبر» 100 ألف زائر من الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وجمهوريات كومنولث الدول المستقلة، للحصول على أفضل العروض الترويجية على أحدث الإلكترونيات الاستهلاكية.

 1999

 نمت مساحة العرض في «كومبيوتر شوبر» إلى 3 آلاف متر مربع في مركز دبي التجاري العالمي، وحقق المعرض مبيعات قُدّرت بنحو 65 مليون درهم.

 2000

 تمّ نقل معرض «جيتكس كومبيوتر شوبر» إلى مركز معارض مطار دبي، وتمديده إلى ثمانية أيام.

 2001

 استقطب «جيتكس كومبيوتر شوبر» أكثر من 125 شركة تجزئة عاملة في قطاع تقنية المعلومات، تمثل 200 شركة من 15 بلداً، عارضة أحدث الحواسيب ومستلزماتها وملحقاتها، على مساحة بلغت 12 ألف متر مربع.

 2003

 بالرغم من التوتر الذي ساد المنطقة بسبب الحرب على العراق، علاوة على تراجع الاقتصاد العالمي، واصل «جيتكس كومبيوتر شوبر»، السير في منحنى إيجابي، وحقق نمواً بلغ 14 في المئة.

 2004

 حطمت هذه الدورة جميع الأرقام المسجلة سابقاً، إذ شارك بها ما يزيد على 140 عارضاً، مثلوا 500 شركة، وزاره 108 آلاف متسوق، احتشدوا لشراء أحدث الإلكترونيات.

 2005

 تمّ تغيير اسم المعرض في دورته الخامسة عشرة إلى «جيتكس شوبر»، وتضاعفت مساحة العرض بإضافة قاعة جديدة إلى مركز معارض المطار، لاستيعاب الزيادة السريعة الحاصلة في المعرض. وشارك في المعرض 140 عارضاً من 15 بلداً، وزاره 117,994 زائراً في قاعات مركز معارض مطار دبي، التي خضعت للتجديد. وقد أفاد العارضون في هذه الدورة بتحقيق مبيعات بلغت 76 مليون درهم.

 2006

 بلغ إنفاق المتسوقين في جيتكس شوبر 82 مليون درهم على مدى سبعة أيام الحدث، مستفيدين من تخفيض الأسعار على مجموعة واسعة من الإلكترونيات الاستهلاكية. وارتفع عدد زوار المعرض إلى 125,753 زائراً.

 2007

 نما «جيتكس شوبر» بنسبة 18 في المئة عن الدورة السابقة، واحتل مساحة بلغت 26 ألف متر مربع في مركز معارض مطار دبي، واشتمل على 170 عارضاً، وأكثر من 20 ألف منتج. واختتم المعرض بتحقيق مبيعات قُدّرت بنحو 97 مليون درهم.

 2008

 واصل «جيتكس شوبر» نموه، بالرغم من الأزمة المالية العالمية. وأفاد عارضون بتحقيق زيادة في المبيعات خلال أيام الحدث الأولى، تراوحت بين 25 و50 في المئة مقارنة بدورة العام الماضي.

 2009

 افتتح «جيتكس شوبر» خلال عطلتي نهاية أسبوع كاملتين، لمنح الزوار مزيداً من الوقت للاستفادة من العروض الترويجية الحصرية والصفقات الخاصة التي يقدّمها العارضون على تشكيلة واسعة من المنتجات التقنية. وقد سجّل 20 ألف زائر.

 2010

 قدّم «جيتكس شوبر» الذي أقيم على مساحة 32 ألف متر مربع، جوائز بلغت 2.5 مليون درهم، ما ساهم في استقطاب أعداد كبيرة من المتسوقين. وزاد العارضون المشاركون بانتظام مساحات العرض بنسب وصلت إلى 55 في المئة، فيما طرح آخرون سلسلة من العروض الترويجية.

 2012

 حقق العارضون مبيعات بلغت 237 مليون درهم خلال أيامه الثمانية، بزيادة قدرها 23 في المئة عن دورة 2011. كذلك ارتفع عدد الزوار إلى 206,201، بنمو بلغ 22 في المئة عن العام السابق. وقد ساهم الموقع المركزي للحدث وسهولة وصول الزوار وزيادة مساحات العرض بنحو 25 في المئة، في عرض الشركات لما يزيد على 25 ألف منتج.

 2013

 أطلق مركز دبي التجاري العالمي، دورة جديدة من «جيتكس شوبر»، هي دورة الربيع، التي أقيمت في شهر أبريل. وفي دورة أكتوبر من ذلك العام، أعلن عارضون عن تحقيق مبيعات، قُدرت بنحو 245 مليون درهم. واستقطب 210,324 زائراً.

 2014

 احتفل المعرض بتحقيق نتائج مرتفعة في المبيعات والعائدات التي حققتها الشركات، فضلاً عن أعداد المتسوقين الذين زاروه في مركز دبي التجاري العالمي. ونجح العارضون في تحقيق مبيعات وصلت إلى 259 مليون درهم، على أكثر من 35 ألف منتج، فيما زار الحدث طوال أيامه الثمانية 211,398 زائراً.

Email