هلال المري يفتتح دورة 2015 من أبرز المنصات الإلكترونية الإقليمية

حمدان بن راشد: «جيتكس شوبر» حقق نجاحاً باهراً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي، أن معرض جيتكس شوبر يعتبر ذراع التجزئة لحدث أسبوع جيتكس للتقنية الذي حقق بدوره نجاحاً باهراً منذ انطلاقته.

وقال سمو الشيخ حمدان بن راشد: يسرنا أن نحتفي معكم هذا العام بالذكرى الخامسة والعشرين لمعرض جيتكس شوبر الذي يشكل واحداً من أبرز المنصات الإقليمية المخصصة للإلكترونيات الاستهلاكية.

وبفضل الدعم المستمر من العارضين والمشاركين واهتمام الزوار البارزين بالحدث، ستزخر دورة العام 2015 من جيتكس شوبر بمزيد من العروض على المنتجات الإلكترونية من مختلف العلامات التجارية الرئيسية المشاركة في الحدث. ونرجو لكم كل النجاح في مسعاكم كعارضين أو زوار على حد سواء ونتطلع للترحيب بكم في المعرض.

افتتاح

 

وافتتح أمس هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، معرض «جيتكس شوبر 2015» في مركز دبي التجاري العالمي. ويحتفل حدث التسوق الأبرز هذا العام بمرور خمسة وعشرين عاماً على انطلاقته، حافظ خلالها على مكانته كأكبر معرض إقليمي للإلكترونيات الاستهلاكية.

وتتواصل فعاليات «جيتكس شوبر» حتى السبت المقبل 10 أكتوبر، ويُعتبر مهرجان تسوق احتفالياً يعرض ما يزيد على 35 ألف منتج تشتمل على أحدث ما قدمته صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في العالم للمستهلكين، وذلك بأفضل الأسعار، مع عروض ترويجية وجوائز لا حصر لها تقدّمها أبرز العلامات التجارية العالمية وكبرى شركات التجزئة بالمنطقة، المشاركة في الحدث.

 تدفق

وتدفق آلاف العارضين إلى قاعات الشيخ سعيد الثلاث منذ لحظة الافتتاح وطوال اليوم الأول من الحدث، مستفيدين من العروض الضخمة على أحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والكاميرات الرقمية وشاشات التلفزيون فائقة الوضوح وغيرها من الإلكترونيات.

كما استمتع الزوار بالموسيقى الحية وأنشطة ترفيهية وأخرى تفاعلية، علاوة على هدايا قيّمة وُزّعت عليهم، في حين أضفت المطاعم والمقاهي المنتشرة في موقع المعرض مزيداً من المتعة على فعالية التسوق الكبرى هذه.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لجيتكس شوبر: معرض جيتكس شوبر يقدّم منصة مثالية لمواكبة أحدث الأجهزة والإلكترونيات وأهمّ التوجهات وأبرز التطورات المبتكرة في العالم. وهذه الدورة سوف تكون استثنائية بفضل الالتزام الذي تبديه أفضل العلامات التجارية وكبرى شركات التجزئة الإقليمية.

علامات تجارية

استقطب «جيتكس شوبر 2015» أشهر العلامات التجارية التقنية في العالم، مثل لينوفو، ودل، وسامسونج، وتوشيبا. وقال سي بوروشوثمان، المدير الأول لقسم تسويق منتجات التصوير والمنتجات التنقلية لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات، إن المستهلكين من أنحاء المنطقة «يسعون في معرض جيتكس شوبر للحصول على معظم المنتجات المتطورة.

من جانبه، عبّر أميت روبشنداني، المدير التنفيذي لشركة «أوبي وورلدفون» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن شعوره بالحماس لمشاركة «أوبي» في «جيتكس شوبر» واستخدامه كبوابة دخول إلى السوق الإماراتية، لافتاً إلى أن «أوبي» تعرض في دورة هذا العام من «جيتكس شوبر» هاتفيها الذكيين الجديدين SF1 وSJ1.5، اللذين تم تصميمهما في وادي السليكون والمشتملين على أفضل المواصفات في فئتهما..

بهدف إثراء تجربة المستخدمين، وقال: تحتل علامتنا «أوبي وورلدفون» 5.7 بالمئة تقريباً من سوق الهواتف الذكية في دولة الإمارات، ونأمل أن نحقق حصة سوقية من خانتين مع نهاية العام الجاري.

 ترويج

وقال نيليش باتنغار، الرئيس التنفيذي لشركة إيماكس: إن حضور شركته كعارض في معرض «جيتكس شوبر» للعام التاسع على التوالي يؤكد النجاح الهائل الذي نحققه في المعرض سنوياً، وأضاف: نعرض في «شوبر» مجموعة واسعة من المنتجات والصفقات الرائعة التي تتناسب مع احتياجات كل زائر، ونتوقع تحقيق زيادة في المبيعات ضمن جميع فئات المنتجات بقيادة الهواتف الذكية.

 بلج- إنس

توقع عمر أبو شعبان، مدير عام بلج- إنس، أن تتصدر الهواتف الذكية يليها أجهزة النوتبوك قائمة المبيعات خلال دورة هذا العام أيضاً.

وقال: «نشارك في معرض جيتكس منذ انطلاق الدورة الأولى من المعرض. وقد أسهمت هذه الفعالية بدور مهم في دعم قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية وتعزيز النمو الذي حققه القطاع، وشهدنا على مدى الأعوام نمو جيتكس شوبر من حيث الحجم وأعداد الشركات المشاركة، وكذلك أعداد الحضور. ونتوقع في العام الجاري زيادة في المبيعات بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي، مع تطلع العملاء للاستفادة من عروضنا المميزة ذات القيمة العالية».

وأضاف: »نتوقع مجدداً أن تسجل الهواتف الذكية مبيعات مرتفعة، حيث ستحظى الهواتف من علامة سامسونج جالاكسي نوت 5 وآيفون 6 بإقبال كبير من المتسوقين، فيما سيؤدي طرح عروض مميزة على أجهزة النوتبوك إلى زيادة ملحوظة في مبيعات هذه الأجهزة. كما ستشهد مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية مبيعات جيدة للغاية في العام الجاري».

ويوفر بلج- إنس، الذي يتواجد بمعرض جيتكس في جناح رقم SSA1، في مركز دبي التجاري العالمي فرصة فريدة يومياً لخمسة عملاء للفوز بجوائز تصل قيمتها حتى 5,000 درهم لكل شخص، إضافة إلى إتاحة الفرصة لفائز محظوظ آخر للفوز مجاناً باستعادة قيمة جميع مشترياته خلال الفعالية. وتسري هذه العروض على المشتريات التي يبلغ حدها الأدنى 1,000 درهم لكل فاتورة.

 حوافز

وأعلنت شركة شرف دي جي عن عرض ترويجي لا نظير له يتمثل بتقديم تلفزيون OLED بتقنية 4K من «إل جي» بقياس 55 بوصة، مع سيارة «بي إم دبليو» من طراز 318i بسعر قدره 103,999 درهماً، وبتوفير يبلغ 50 ألف درهم من السعر الأصلي.

أما بنك المشرق فيقدّم عرض «حلّق مجاناً»، الذي يتيح للمتسوقين باستخدام بطاقات البنك الحصول مجاناً على تذكرة سفر ذهاب وعودة مضمونة على المشتريات التي لا تقل عن عشرة آلاف درهم، وتذكرة سفر ذهاب مضمونة على المشتريات التي لا تقل عن سبعة آلاف درهم، وقسيمة سفر بقيمة 300 درهم على المشتريات التي لا تقل عن 3,500 درهم.

3 ملايين

وتفوق قيمة الجوائز المقدّمة في جيتكس شوبر الثلاثة ملايين درهم، وهي متاحة من خلال عروض ترويجية ومسابقات وتوزيعات وسحوبات تُجرى على مدار الساعة طوال الأيام الثمانية للحدث.

وتشمل فرص الفوز نصف كيلوغرام من الذهب كل يوم، عند إنفاق 500 درهم على الأقل. وللمشاركة في هذا السحب اليومي، على الزوار تحميل فواتير الشراء عبر التطبيق «سويت»، المتاح على نظامي التشغيل «آي أو إس» و«أندرويد».

 منحة دراسية

يشتمل المعرض على فرصة ثمينة تقدمها جامعة «آميتي دبي» للطلبة من زوار المعرض للفوز بمنحة دراسية جامعية في كل يوم من أيام المعرض.

وتوجّه المنح الدراسية البالغ مجموعها 280 ألف درهم إلى مصاريف دراسة درجة البكالوريوس أو الماجستير في أي من التخصصات التي تُدرس في الجامعة. وستقدِّم «آميتي» المنح الدراسية الثماني للمرشحين وفقاً لأعلى العلامات في كشوف النتائج المدرسية المقدمة من الطلبة في كل يوم من أيام الحدث.

Email