52.2 مليون مسافر عبر مطار دبي في 8 أشهر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل مطار دبي الدولي أعلى رقم في تاريخه بأعداد المسافرين خلال شهر واحد، بعد أن ارتفع عدد مستخدمي المطار إلى اكثر من 7.28 ملايين مسافر في أغسطس بزيادة نسبتها 9.5% مقارنة مع 6.64 ملايين في أغسطس 2014.

وارتفع بذك إجمالي أعداد المسافرين بين يناير وأغسطس إلى 52.26 مليوناً بزيادة 12.4% مقارنة مع 46.47 مليوناً في الفترة المناظرة من العام الماضي. وأرجعت مطارات دبي اسباب هذا النمو إلى عدة عوامل أبرزها موسم الأعياد والإجازات وافتتاح خطوط ومحطات جديدة من قبل طيران الإمارات وفلاي دبي وشركات طيران أخرى.

وتصدرت شبه القارة الهندية قائمة الأسواق التي تتعامل مع مطار دبي في أغسطس من حيث ارتفاع أعداد المسافرين بزيادة (143970 راكباً) تليها أوروبا الغربية (129950 راكباً)، ودول التعاون (111637 راكباً). وكانت أوروبا الشرقية السوق الأسرع من حيث نسبة النمو (67.9 %)، تليها أميركا الشمالية (24.8%) تلتها روسيا ورابطة الدول المستقلة بزيادة (12.%),

وظلت الهند بالمرتبة الأولى من حيث إجمالي المسافرين.

وقال جمال زعل نائب الرئيس التنفيذي - عمليات المباني والشحن - في مطارات دبي إننا سعداء للغاية بهذا النمو القياسي بأعداد المسافرين خلال 8 أشهر. وعندما ننظر إلى بدايات المطار وحجم عملياته في 1960 ونقارنه مع هو حاصل الآن، يتوجب علينا التقدم بأسمى آيات التقدير إلى الرؤية العظيمة التي أهلت المطار للوصول إلى ما هو عليه الآن ..

حيث يحتل المرتبة الأولى عالمياً بأعداد المسافرين الدوليين. ويضع النمو القياسي أمامنا المزيد من التحديات ويحتم علينا العمل الدؤوب لضمان بقائنا في المقدمة وجعل قطاع الطيران في دبي قصة نجاح من الصعب أن تتكرر.

Email