مجموعة الفطيم تضخ 1.2 مليار لإضافة 269 ألف قدم مربع

20 مليون زائر لـ «دبي فستيفال سيتي» سنوياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف بول شادر مدير التسويق الأول في «دبي فستيفال سيتي مول» أن المركز يستقطب 20 مليون زائر سنوياً، لافتاً إلى أن مشروع التوسعة الجديدة سيضيف 269 ألف قدم مربع مساحة تجزئة قابلة للإيجار، لترتفع إلى 2.47 مليون قدم مربع تتضمن 60 متجراً جديداً، مما يزيد عدد المتاجر في المركز من 360 إلى 420 متجراً، بإجمالي تكلفة تصل إلى 1.2 مليار درهم تضخها مجموعة الفطيم المالكة للمشروع. ولفت إلى أن التوسعة ستساهم في ازدياد عدد الزوار تدريجياً عند اكتمال جميع مراحلها.

الواجهة المائية

وأوضح شادر أن التوسعة تتضمن 3 مراحل رئيسية، تتضمن الأولى الساحة الداخلية في المركز «فيستيفال سكوير» التي سيتم افتتاحها قبل العيد وتمتد لغاية الواجهة المائية، فيما تتضمن المرحلة الثانية إتمام الواجهة المائية للمركز بحيث تصبح القناة المائية على شكل حلبة سباق مع تغطيتها لتصبح مساحة مكيفة بالتزامن مع تطوير الواجهة المائية للمركز لإضافة رونق خاص لإطلالة المركز على مدينة دبي. ولفت إلى أن منطقة المطاعم سيتم تغطيتها صيفاً، أما المرحلة الثالثة فتتضمن وصل الفنادق عبر متجر متكامل لإحدى العلامات العالمية الشهيرة.

تجربة التسوق

وأشار شادر إلى أن توسعة المركز ستعزز من تنوع تجربة التسوق وإغناء المعروض من علامات تجارية ومرافق وفعاليات، بحيث يتم استقطاب المزيد من شرائح المتسوقين بما يتكامل مع الأقسام القديمة للمركز، لافتاً إلى أن المدينة الترفيهية «فابي لاند» سيتم افتتاحها مع نهاية العام الجاري على مساحة تصل إلى 70 ألف قدم مربع، بالإضافة إلى توسيع ساحة المطاعم السريعة ليتم افتتاحها تدريجياً في شهر أكتوبر القادم.

وأوضح أن «دبي فستيفال سيتي مول» سيعود بمفهوم جديد ومتكامل للتسوق مع تكثيف للأنشطة والفعاليات المتنوعة.

تنافس محموم

وحول واقع وآفاق قطاع مراكز التسوق في دبي أشار شادر إلى أن سوق التجزئة في الإمارة تشهد تنافساً محموماً بين مختلف المراكز، لكنه أكد أن التميز في المرافق والخدمات يشكل عامل النجاح الأبرز، بالإضافة طبعاً إلى الموقع الاستراتيجي على غرار «دبي فستيفال سيتي مول» وسهولة الوصول والقرب من المناطق السكانية، مشيراً إلى أن المركز يتميز على غيره بواجهته المائية الفريدة من نوعها وإطلالته على الأفق المعماري لمدينة دبي مما يضيف رونقاً إضافياً وبعداً تنافسياً للمركز.

علامات تجارية

ولفت شادر إلى أن «دبي فستيفال سيتي مول» هو أول مركز تسوق في العالم يستضيف العلامة الانجليزية الشهيرة «منت فيلفيت» المتخصصة في الملابس النسائية والتي عادة ما تتواجد في شوارع التسوق في أبرز المدن حول العالم، بالإضافة إلى أول فرع في دبي لعلامة «أولد نيفي» وغيرها الكثير. كما سيشهد المركز افتتاح أكبر متجر لعلامة «ألدو» الشهيرة في العالم خلال الفترة المقبلة

وأوضح بول شادر مدير التسويق الأول أن «دبي فستيفال سيتي مول» أن توسعة المركز يواكب نظرة دبي طويلة الأمد لتعزيز مكانتها السياحية والتجارية وصولاً إلى 2020 وما بعدها، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار الإيجارات يواكب ما يتمتع به المركز من سمعة مرموقة وجاذبية للمتسوقين من داخل وخارج الإمارات.

تصميم جديد

وشملت الجولة الإعلامية لتفقد أعمال التوسعة في «دبي فستيفال سيتي مول» باحة الفعاليات والأنشطة الرئيسية في المول التي تم إعادة تصميمها كلياً «فستيفال سكوير» و المتاجر الجديدة التي تمثل عدداً من أشهر العلامات التجارية في العالم والواجهة المائية فستيفال بروميناد الجديدة التي لا تزال قيد الإنشاء حالياً.

وتضم التوسعة في دي فستيفال سيتي مول إقامة مدينة ملاهي داخلية للعائلات تحت اسم «فابي لاند» على مساحة 70 ألف قدم مربع ،والمقرر افتتاحها خلال شهر ديسمبر 2015، في خطوة من شأنها تعزيز مكانة المول باعتباره وجهة مفضلة للتسلية والترفيه ومقصد جذب رئيسي على مدار العام وذلك عقب التوقيع على اتفاقية بين دبي فستيفال سيتي مول ومجموعة العثيم السعودية لإنشاء مدينة الملاهي العائلية «فابي لاند».

احتياجات الزوار

وقال براد ميرشانت، مدير عام، دبي فستيفال سيتي مول: ستشكل التوسعة الجديدة توفير تجربة استثنائية تلبي احتياجات زوّار المول على الوجه الأمثل، كما ستعمل على تحول المول إلى الوجهة الأبرز بامتياز للتسوق والتسلية والترفيه وارتياد المطاعم والمقاهي وفق مستويات عالمية.

وأضاف :يضم مشروع التوسعة الاستراتيجي العديد من شركات التجزئة المرموقة على الصعيد الإقليمي والعالمي، والتي أكدت التزامها بافتتاح متاجر لها في دبي فستيفال سيتي مول، وهو الأمر الذي يتوافق مع سعيها الطموح لتعزيز حضورها على الواجهة المائية لخور دبي العريق.

مرافق وتوسعات

وتتضمن الخطوة المقبلة من مشروع التوسعة الاستراتيجي، إعادة تصميم وهندسة المناظر الطبيعية للواجهة المائية فستيفال بروميناد، إلى جانب تدشين ردهة مطاعم جديدة تبلغ مساحتها 3,500 متر مربع، والتي سيتوفر فيها 24 مطعماً متنوعاً، ومقاعد لـ 2,000 شخص، كما سيتواجد في فستيفال بروميناد الجديدة كلياً، المنطقة المجانية الوحيدة لألعاب الأطفال في دبي والتي ستكون تحت إشراف موظفين مختصين.

تغيير

تضمنت عملية التغيير الشاملة في المول افتتاح متاجر جديدة يتم تدشينها للمرة الأولى في دبي إلى جانب عدد من المرافق الترفيهية، والتي ستساهم في تعزيز تجربة التسوق والتسلية والترفيه في دبي فستيفال سيتي مول.

Email