اعتباراً من أول ديسمبر واستجابة للطلب القوي من أوروبا والأميركتين والشرق الأوسط

طيران الإمارات تضاعف خدمة بوكيت إلى رحلتين يومياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات أمس عن مضاعفة خدمتها الحالية بين دبي وجزيرة بوكيت في تايلند لتصبح بمعدل رحلتين يومياً، وذلك اعتباراً من 1 ديسمبر 2015. ويأتي هذا لإعلان استجابة للطلب القوي على هذه الوجهة السياحية الجذابة، ولضمان انتقال سلس يتيح للمسافرين القادمين من أوروبا والأميركتين والشرق الأوسط مواصلة رحلاتهم بسهولة أكبر عبر دبي.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: «استجابة للطلب القوي، فإن تشغيل رحلتين يومياً إلى بوكيت سوف يوفر الراحة والمرونة للسياح الذين يقصدون منطقة جنوب تايلند..

كما سيسهل على سكان المنطقة السفر إلى مختلف مناطق العالم عبر دبي. كما ستوفر الرحلتان اليوميتان أمام طيران الإمارات الفرصة لدعم مشروع توسعة مطار بوكيت الدولي، الذي يجري تنفيذه حالياً والرامي إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية..

ما يدعم صناعة السياحة والسفر التايلندية». وأضاف أنتينوري بقوله: «سوف تعزز الرحلات الجديدة خدمتنا الحالية إلى العاصمة بانكوك التي تتم بمعدل 42 رحلة في الأسبوع، كما ستدعم كذلك اتفاقية المشاركة في الرموز التي وقعناها مؤخراً مع بانكوك إيرويز، ما يوفر خيارات أوسع من رحلات المتابعة لعملائنا المسافرين من وإلى مناطق جنوب شرق آسيا».

خدمات

وسوف تخدم طيران الإمارات الرحلات الجديدة بطائرات بوينغ 777-300ER بتوزيع الدرجات الثلاث: 8 مقاعد في الأولى، و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و310 مقاعد في السياحية. ويستمتع الركاب على متن الطائرة بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 2000 قناة حسب الطلب، تعرض مختلف الأفلام العالمية الحديثة والكلاسيكية والبرامج التلفزيونية..

بالإضافة إلى ألعاب الفيديو والكتب المسموعة والموسيقى. كما يتمتع الركاب، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية، بوجبات طعام شهية يقدمها لهم مضيفون ودودون ينتمون إلى أكثر من 120 جنسية، ووزن أمتعة سخي قدره 30 كيلوغراماً للدرجة السياحية و40 كيلوغراماً لدرجة رجال الأعمال و50 كيلوغراماً للدرجة الأولى.

مواعيد

واعتباراً من 1 ديسمبر 2015، ستعمل الرحلة «ئي كيه 396» أربع مرات أسبوعياً، حيث تغادر مطار دبي الدولي في تمام الساعة 10:55 ليلاً وتصل إلى بوكيت عند الساعة 8 من صباح اليوم التالي. أما رحلة العودة «ئي كيه 397»، فسوف تقلع من مطار بوكيت الدولي عند الساعة 9:30 صباحاً وتصل إلى دبي عند الساعة 1:20 ظهراً.

أما الرحلة «ئي كيه 394» التي ستعمل ثلاث مرات أسبوعياً، فسوف تغادر مطار دبي الدولي في تمام الساعة 8:05 مساءً وتصل إلى بوكيت عند الساعة 5:10 من صباح اليوم التالي. وتوفر هذه الرحلة وقتاً ملائماً للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. وتقلع رحلة العودة «ئي كيه 395» من مطار بوكيت الدولي عند الساعة 7:10 صباحاً وتصل إلى دبي عند الساعة 11 صباحاً.

اتفاقيات

بالإضافة إلى بوكيت، تشغل طيران الإمارات 6 رحلات يومياً بين دبي وبانكوك، ثلاث منها حالياً بطائرات الإيرباص A380، وسوف ترتفع إلى أربع في الأول من ديسمبر المقبل. كما أبرمت طيران الإمارات مؤخراً اتفاقية مشاركة في الرموز مع «بانكوك إيرويز»، ما أتاح أمام ركابها إمكانية الوصول بسهولة إلى 14 وجهة سياحية جديدة في منطقة جنوب شرق آسيا.

 وجهة سياحية عالمية

تعد بوكيت بوابة الدخول إلى المناطق الجنوبية من تايلند، ما يؤمّن للسياح وصولاً سهلاً إلى مناطق عدة مثل «خاو لاك» و«فانغ نغا» و«ترانغ»، بالإضافة إلى كرابي وكوه ليبي.

واتسعت شهرة بوكيت كوجهة سياحية عالمية، وذلك بفضل شواطئها الرملية البيضاء على بحر أندامان الذي يجتذب محبي رياضة الغوص. واستقبلت الجزيرة خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2015 الجاري أكثر من 6 ملايين سائح (المصدر www.tourism.go.th ).

Email