«بيبر أرابيا» ينطلق اليوم بنمو 22 % في حجم المشاركة

1.8 مليار استهلاك الإمارات للأوراق والكرتون

خلال مؤتمر الإعلان عن انطلاق «بيبر أرابيا» 2015 من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة الفجر للمعلومات والخدمات بأن السوق الاستهلاكي للأوراق والكرتون في دولة الإمارات يبلغ 1.84 مليار درهم (500 مليون دولار أميركي) ويمثل 0.5 % من الحجم العالمي. جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة أمس الأحد للإعلان عن فعاليات معرض الأوراق العربية «بيبر أرابيا» 2015 ..

والذي انطلقت فعاليات الدورة الثامنة منه اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقال مشاركون في المؤتمر بأن الطلب على الأوراق والكرتون سيزيد خلال الفترة المقبلة مع تحقيق اقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته لمعدلات نمو إيجابية.

وأشارت شركة الفجر بأن قطاع التغليف في دولة الإمارات يحمل إمكانيات نمو عالية مع الزيادة الحاصلة في الاستهلاك والطلب من قبل القطاعات الاستهلاكية الخاصة بالتجزئة.

أتم الاستعداد

وقالت لمياء زفاطي، مدير معرض «بيبر أربيا»، الذي ترعاه في دورته الحالية المجموعة السعودية للورق كراع رئيس: «نحن على أتم الاستعداد لإطلاق أكبر دورات «بيبر أرابيا» هذا العام. وتشهد الدورة الحالية زيادة بنسبة 22 % مقارنة بالدورة الماضية، ما يبرهن على نمو صناعة الورق في الإمارات في مجالي المنتجات والماكينات على حد سواء».

وقالت زفاطي بأنه تضم قائمة الدول المشاركة كلاً من الإمارات والصين وجمهورية التشيك ومصر وليبيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيطاليا واليابان والأردن والسعودية ولبنان وماليزيا والنرويج وباكستان وتايوان وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

زوار

وأضافت زفاطي بأن الدورة الماضية شهدت عدد زوار تجاريين يفوق الـ 8000 زائر من 45 دولة ومن المتوقع أن تحصد الدورة الحالية حضوراً يقدر بـ 10000 زائر في ظل ارتفاع عدد المشاركات في هذه الدورة من المعرض وزيادة أعداد الشركات الراعية والدول المشاركة.

ويستضيف المعرض في دورته الحالية شركات متخصصة من قطاع المحارم والتدوير والمنتجات الصحية. ويشهد قطاع الأوراق في الإمارات نمواً كبيراً مع ازدياد أعداد مراكز إنتاج الورق وازدهار صناعة التحويل الورقي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

ويشمل قطاع التحويل الورقي كافة العمليات الخاصة بانتاج منتجات ورقية مصنوعة من المواد الورقية مثل ظروف المكاتيب والأكياس الورقية والكرتون وغيرها من المصنوعات.

نخبة

وقالت: «تستقطب الدورة الثامنة من المعرض نخبة من اللاعبين في هذه القطاعات. ويمثل المعرض فرصة لشراء كافة المنتجات النهائية والمعدات والآلات والمواد الورقية وغيرها من اللوازم المكتبية من الورق وكافة معروضات سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك الأسواق الآسيوية في هذا المجال». كما وتركز دورة هذا العام من المعرض على ألواح التغليف المموجة التي تلقى معدلات طلب عالية حالياً.

ويتخصص «بيبر أرابيا» في عرض لاعبين بارزين في إنتاج الأوراق والمحارم ومصنعي التحويلات الورقية من الشرق الأوسط والعالم. كما يقدم المعرض فرصة للاطلاع على نخبة الماكينات التصنيعية والتجهيزات الآلية.

وعن قطاع تصنيع المحارم في الدولة، قالت زفاطي: «على الرغم من القدرة الانتاجية العالية لقطاع المحارم في دولة الإمارات إلا أن معدلات الطلب تحتم زيادة هذه القدرة والشروع في محاولة الوصول إلى تصدير المنتجات إلى الخارج في السنوات المقبلة».

Email