« البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنجاز (54)

داماك تزيد عقاراتها الجاهزة إلى 14646 وحدة

مشروع نايا تينورا أول المشاريع في دبي ساوث

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل البيان الاقتصادي رصده للمشاريع العقارية قيد الإنجاز، وفي هذا الأسبوع يسلط الضوء على تصدر داماك العقارية، باقي المطورين في تسليم المشروعات التي يجري التحضير لها في مشروع دبي ساوث الضخم، ما يرفع من جهة أخرى عدد وحداتها المسلمة للملاك إلى 14646 وحدة سكنية.

وأصبحت داماك المدرجة في السوق المالي والمتخصصة في تطوير العقارات الفاخرة على مستوى الدولة والعالم، أول مطور عقاري يسلم مشروعه في مدينة دبي جنوب التي تحتضن مطار آل مكتوم وموقع استضافة إكسبو 2020.

يقول زياد الشعار العضو المنتدب لداماك إن دبي ساوث تعد مدينة جديدة تمتد على مساحة 145 كيلومتراً مربعاً، ويجزم أنها ستصبح قلباً جديداً للإمارة، لاسيما وأنها تحتضن مطار آل مكتوم الدولي وموقع إقامة الحدث الدولي، ما يجعلها مركزاً حضرياً واقتصادياً جديداً يتمحور حول ثقافة الإبداع والتمكين.

إنجاز

أضاف الشعار أن داماك حرصت على أن تكون في صدارة المطورين الذين ينجزون مشاريعهم في تلك المدينة، وهذا ما حصل إذ تستعد في غضون الأشهر الستة المقبلة لتسليم مجمع «نايا تينورا» وهو أول مشروع شقق فندقية فاخرة متكاملة الخدمات يتم افتتاحه في هذه المدينة مع اكتمال الأعمال الإنشائية للمشروع.

فبعد الانتهاء من جميع أعمال القوالب الخرسانية وأعمال الجص داخل مشروع «نايا تينورا» الجديد، فإن العمل جار على استكمال أعمال التبليط فيما التشطيبات الخارجية على وشك الانتهاء.

مكونات

ويقدم البرج الذي يقع في قلب المدينة الجديدة ويتألف من 10 طوابق ويضم 270 وحدة سكنية، خياراً جاذباً لعشرات الآلاف من العاملين في تشييد موقع معرض «إكسبو الدولي 2020»، كما يُعد موقعاً مثالياً يسهم في تعزيز النمو المستقبلي للمدينة.

وأشار الشعار إلى أن المشروع الذي شارف على نهايته هو ثاني مشاريع الشركة في دبي جنوب فإلى جانب مشروع «نايا تينورا»، فإن شركة داماك العقارية تقوم حالياً بتطوير ثاني مشاريعها للشقق السكنية متكاملة الخدمات في مدينة «دبي الجنوب»، وهو «نايا سيليستيا»، والذي من المقرر أن يكون جاهزاً في العام 2017.

معالم

من جهته، قال نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في داماك العقارية: «تمثل مدينة «دبي الجنوب» أحد أبرز المعالم الجديدة ضمن الخطط التوسعية في إمارة دبي، وسيوفر مشروع «نايا تينورا» الذي يقع وسط هذه المدينة المميزة، أسلوب حياة مترفاً، يقدم مستوى راقياً من خدمات فنادق الخمس نجوم، كما سيمتاز المشروع بسهولة الوصول إليه وتوفيره لكافة وسائل الراحة والرخاء».

مزايا

أضاف ماكلوغلين: «يمكن لمُلّاك الوحدات السكنية في مشروع «نايا تينورا» الإقامة فيها والاستفادة من كافة الخدمات الفاخرة التي يقدمها المشروع، أو بإمكانهم تأجيرها عن طريق نظام التأجير على أساس المشاركة والتجميع الفريد من نوعه..

حيث سنتكفل بإيجاد المستأجرين وتحصيل الإيجار وإدارة وحداتهم السكنية نيابة عنهم، ما يُعد حلاً مثالياً خالياً من الهموم من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من النمو المطرد الذي تشهده مدينة «دبي الجنوب» الجديدة».

ولكونها تضم مطار آل مكتوم الدولي وموقع إقامة معرض «إكسبو الدولي 2020»، فإن مدينة «دبي الجنوب» تبني حالياً مناطق اقتصادية تسعى إلى تمكين الشركات ورواد الأعمال، فضلاً عن مجمعات سكنية هدفها توفير أسلوب حياة لا مثيل له.

فرص عمل

وينقل ماكلوغلين عن التقرير الاقتصادي الصادر عن مؤسسة «أكسفورد إيكونوميكس» للاستشارات، جانباً من تقرير يقول: «يُقدِّر مسؤولون في اللجنة العليا لاستضافة إكسبو الدولي ‬2020 أن المعرض سيستقطب 25 مليون زائر خلال دورته التي تستمر لستة أشهر، وسيسهم في توفير نحو 277 ألف فرصة عمل».

وعلى مدى السنوات المقبلة، فمن المتوقع أن تستفيد إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل من ما يقدر بنحو 6.9 مليارات دولار أميركي (ما يعادل 25.3 مليار درهم إماراتي) في مشاريع البنية التحتية.

كما يتوقع التقرير أن المعرض سيؤدي إلى ارتفاع في الناتج المحلي الإجمالي يزيد على 38 مليار دولار أميركي (ما يعادل 140 مليار درهم إماراتي)، أي ما يوازي نحو 44 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2012.

تسليم

وأتمت «داماك العقارية» تسليم ما يقارب 14,375 منزلاً، وبلغ عدد وحداتها السكنية حتى تاريخ 30 يونيو 2015 ما يزيد على 37,000 وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء.

بينها أكثر من 10,000 وحدة من الغرف الفندقية، والشقق الفندقية والفلل متكاملة الخدمات، حيث ستقوم بإدارة هذه المشاريع من خلال ذراع الضيافة «داماك للفنادق والمنتجعات». وتبني «داماك العقارية» الجيل الجديد من الحياة المترفة في الشرق الأوسط برؤية واضحة وزخم كبير.

تتبوأ شركة «داماك العقارية» مركز الصدارة في سوق العقارات المترفة في الشرق الأوسط منذ العام 2002، وجلبت تجربة نمط الحياة المترفة من جميع أنحاء العالم. وقد رسخت «داماك العقارية» مكانتها باعتبارها المطور الرائد للعقارات الفاخرة في المنطقة، وقدمت تصاميم مبدعة، وأقصى درجات الجودة وتركت بصمتها على أرقى وأحدث أنماط المعيشة المعاصرة.

وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشاريعها في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان.

نظام تأجير

إضافة إلى الوحدات السكنية المفروشة بالكامل المزودة بأحدث التجهيزات، ومنطقة مخصصة للأطفال، فإن الوحدات السكنية داخل مشروع «نايا تينورا» يمكن أيضاً أن تضاف إلى نظام التأجير على أساس المشاركة والتجميع، والذي يوفر إدارة كاملة لوحدات المستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الازدهار الذي يشهده قطاع السياحة والضيافة في دبي.

Email