بدء تشييد جزر ديرة ومرسى السيف وتسليم أولى وحدات «دبي الجنوب»

المستثمرون والمطورون يجددون ثقتهم في عقارات دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل سوق عقارات دبي، تغلبه على التقلبات الاقتصادية العالمية في سوقي الطاقة والعملات، من خلال مواصلته خطط النمو المستدام لترسيخ موقعه كوجهة استثمارية جاذبة، فقد نجح خلال النصف الأول من العام الحالي في جذب 142 جنسية، وشجعهم على إنفاق 53 مليار درهم، منها 5 مليارات ضخها بريطانيون ليحتلوا المرتبة الثانية في قائمة أكبر مشتري العقارات، طبقاً لدائرة أراضي وأملاك دبي.

فيما تواصل شركات التطوير العقاري، عمليات تشييد المشاريع النوعية متعددة الاستخدامات، وتسليمها أو دراسة عروض المقاولين أو دعوتهم لتنفيذ مشاريع ضخمة، وعلى هذا الصعيد، دخل مشروع جزر ديرة أهم مرحلة في مسيرته، بعدما دعت شركة نخيل أمس، شركات المقاولات لتقديم عروض تنفيذ أعمال بناء وتشييد شبكات الطرق والكهرباء والمياه والري وتصريف المياه ومحطة المجاري والبنية التحتية لشبكات الاتصالات وإنارة الشوارع.

ويبلغ نطاق العمل في الجزيرتين، مساحة 860 هكتاراً، ما يمهد الطريق أمام عمليات بناء الفنادق والمنتجعات السياحية. من جهتها، تواصل مراس القابضة، تطوير مشروع مرسى السيف، الذي يمتد لمسافة تتعدى 1.8 كيلومتر قبالة الخور.

وأصبح «نايا تينورا» الذي طورته داماك العقارية أول مشروع سكني، يجري تسليمه في غضون الأشهر الستة المقبلة، في إطار مدينة دبي الجنوب التي تبلغ مساحتها 145 كيلومتراً مربعاً، لتحتضن مطار آل مكتوم الدولي، وموقع «إكسبو 2020».

Email